المشهد اليمني

آخر المستجدات الميدانية للمعارك بين الجيش والحوثيين في الجوف (انفوجرافيك)

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن آخر المستجدات والتطورات الميدانية للمعارك بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل وطيران التحالف العربي، وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية الموالية لإيران، في جبهات محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش الوطني حققت خلال الساعات الماضية، تقدم واسع شرق محافظة الجوف، وتمكنت من تحرير مواقع مهمة كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية تمكنت من أسر عدد من مقاتلي المليشيات الحوثية في معارك شرق محافظة الجوف ومقتل وجرح آخرين وتدمير آليات عسكرية.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الجيش الوطني، تحرير سلسلة جبلية شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وقال القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن “أبطال الجيش الوطني اقتحموا صباح اليوم سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق شرق مدينة الحزم”، مشيرا إلى أن ذلك جاء في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف المليشيات.

وأضاف، أن أبطال الجيشن مسنودين برجال المقاومة الشعبية استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة.. مشيدا بالإحترافية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني.
وذكر أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت طقمين لمليشيات الحوثي ومصرع جميع من كانوا على متنها، مشيدا في الوقت ذاته، بالدعم الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب.

وتمكنت القوات الحكومية خلال الايام الماضية من السيطرة على مناطق واسعة وحاكمة شرقي مدينة الحزم، وسط انهيار تام في صفوف مليشيات الحوثي والتي خسرت المئات من عناصرها.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق