أخبار نادي برشلونة

أخبار برشلونة : الأسباب التي تجعل برشلونة يرفض بيع ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

سبورت 360 – يرفض برشلونة التفاوض بشأن رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي طلب المغادرة قبل بضعة أيام بشكل رسمي، النادي حتى هذه اللحظة لم يستمع إلى أي عروض تصل من اجل اللاعب، وأغلق الباب أمام مناقشة هذه المسألة مع اللاعب بحسب ما تؤكد وسائل الإعلام.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الأسباب الرئيسية التي تجعل برشلونة يرفض بشكل قاطع بيع ميسي هذا الصيف رغم أن اللاعب طلب ذلك بنفسه، وهذه الأسباب جاءت على النحو التالي:-

ميسي يريد الرحيل مجاناً عن برشلونة

النجم الأرجنتيني طلب من إدارة النادي تفعيل بند الرحيل المجاني في عقده رغم أن هذا البند انتهى في 10 من شهر يونيو الماضي، ولن يتم تفعيله مرة أخرى إلى قبل 10 أشهر، بينما تبلغ قيمة فسخ عقده الآن 700 مليون يورو.

ويرى برشلونة أن موقفه القانوني سليم جداً، ومن حقه التمسك باللاعب وعدم السماح له بالرحيل مجاناً، كما لا يفكر النادي أبداً بمبادلة ميسي مع أي لاعب أو عدة لاعبين، لأنه لا يوجد لاعب في العالم يمكن مبادلته بأفضل نجم في تاريخ النادي.

جماهير برشلونة لا تريد رحيله

يدرك الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو أن موقفه في النادي بات صعباً للغاية، ولذلك لن يسمح برحيل صانع إنجازات النادي في العقدين الماضيين وأن يكون هذا آخر قرار مهم يتخذه في النادي كونه سيرحل بعد بضعة أشهر.

بارتوميو يستمد قوته الآن من الجماهير التي تريد بقاء ميسي بأي طريقة، وبالتالي فإن هذا يعطيه القوة للوقوف في وجه النجم الأرجنتيني وإجباره على البقاء، خصوصاً أن المدرب الجديد رونالد كومان سيبني مشروعه الجديد حول البرغوث.

برشلونة لا يريد أن يكون ضعيفاً

من الأسباب المهمة التي تجعل برشلونة متمسكاً برأيه أنه لا يريد أن يظهر بصورة النادي الذي يبيع أفضل نجومه، خصوصاً عندما حاول التوقيع مع لاعبين من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في السنوات السابقة ولم ينجح في ذلك.

ويرى برشلونة أن الأندية التي تريد التوقيع مع ميسي كانت ترفض أي عروض تصل من برشلونة، وبالتالي ليس من المنطقي الآن السماح لأهم نجم في الفريق بالانتقال إليها، لان هذا سيهز صورة النادي وقدرته على الاحتفاظ بنجومه.

أسباب اقتصادية

السبب الأخير يتمثل بالجانب الاقتصادي، فصحيح أن برشلونة سوف يتخلص من راتب ميسي المرتفع جداً في حال سمح له بالرحيل، لكن في الواقع النادي سوف يتأثر من الناحية المالية بسبب هذه الصفقة لأن النجم الأرجنتيني يجذب الرعاة دائماً، كما أنه يساعد الفريق على تحقيق الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا التي تدخر ملايين على خزينة البرسا، عدا عن أن رحيله سيؤدي إلى انخفاض حاد في إيرادات بيع قمصان الفريق، وتراجع العلامة التجارية للنادي في جميع أنحاء العالم، ولا يريد برشلونة أن يصل لهذه المرحلة مقابل التخلص من راتب قدره 40 مليون يورو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الوسوم
أخبار الأسباب التي برشلونة بيع تجعل ليونيل ميسي يرفض

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق