أخبار نادي برشلونة

أخبار برشلونة : 4 أرقام قياسية مهمة لن يحطمها ميسي برحيله عن برشلونة هذا الصيف

ليونيل ميسي

سبورت 360 – استطاع ليونيل ميسي نجم برشلونة أن يصنع تاريخاً لا يصدق في ملعب الكامب نو حطم خلاله معظم الأرقام القياسية المرتبطة بالنادي الكاتالوني والدوري الإسباني، فيكفي أنه الأكثر تسجيلاً وصناعة للأهداف منذ تأسيس الليجا.

لكن، يبدو أن تاريخ ميسي مع برشلونة وفي الدوري الإسباني سيتوقف عند هذه النقطة، وذلك في ظل التقارير التي تؤكد رحيله عن النادي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، ويعد مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبدرجة أقل يوفنتوس أبرز المرشحين للفوز بخدماته.

وهناك بعض الأرقام القياسية النادرة التي ما زال ليونيل ميسي لم يحطهما لغاية الآن، وفي حال رحل عن البرسا هذا الصيف، فإنه لن يتمكن من تحطيمها إلى الأبد وستبقى مسجلة بأسماء لاعبين آخرين، وهي على النحو التالي:-

الأكثر مشاركة في المباريات مع برشلونة

كان ليونيل ميسي يحتاج لموسم واحد فقط كي يحطم رقم تشافي هيرنانديز الذي يعد أكثر لاعب مثّل برشلونة منذ تأسيس النادي بواقع 767 مباراة في جميع المسابقات، حيث يملك ميسي الآن 731 مباراة، وكان بحاجة لـ37 مباراة فقط لتجاوز هذا الرقم.

رقم بيليه الأسطوري

ليونيل ميسي على بعد أمتار قليلة من أن يصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل أهدافاً بقميص فريق واحد، فهو يملك الآن 634 هدفاً، بينما يملك الأسطورة البرازيلية بيليه الرقم القياسي بتسجيله 643 هدفاً مع سانتوس، ويفصل البرغوث 10 أهداف فقط بقميص البرسا لكي يتخطاه.

الأكثر مشاركة في الدوري الإسباني

هذا الرقم يحتاج أن يستمر ليونيل ميسي مع برشلونة لأكثر من 4 سنوات لكي يتمكن من تحطيمه، وذلك لكونه ليس قريباً من ذلك الآن، وهو أن يصبح أكثر لاعب مشاركة في الدوري الإسباني، علماً أنه خاض لغاية الآن 445 مباراة في البطولة، بينما يملك الرقم القياسي أدوني زوبيزاريتا بواقع 622 مباراة.

الأكثر تتويجاً بلقب الليجا

ليونيل ميسي قد يرحل عن برشلونة تاركاً خلفه إنجازاً مهماً مسجل باسم خينتو أسطورة ريال مدريد الذي يعد الأكثر فوزاً بلقب الدوري الإسباني بواقع 12 مرة، في حين توج البرغوث باللقب 10 مرات مع برشلونة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الوسوم
أخبار أرقام الصيف برحيله برشلونة عن قياسية لن مهمة ميسي هذا يحطمها

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق