صحيفة الأيام

«إعمار اليمن» يرعى إنشاء أول جمعية زراعية بالجوف اليمنية

الجوف «الأيام» خاص

نظم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ورشتي عمل في محافظة الجوف اليمنية، برعاية محافظ الجوف رئيس المجلس المحلي، اللواء أمين بن علي العكيمي، وبحضور مدير مكتب البرنامج في محافظة الجوف، أ. علي الدوسري.

وقدّم الورشة الأولى م. مشاري البدراني، بعنوان: “معوقات التنمية الزراعية بمحافظة الجوف”، كما قدم ورشة العمل الثانية م. مشاري البلوي، بعنوان: “رفع قدرات قطاع المقاولين في محافظة الجوف”.

وطرحت الورشة الأولى رؤية عن الحلول والفرص الزراعية في محافظة الجوف، ونوقشت فيها رؤية المزارعين حول تأسيس جمعية زراعية في المحافظة باسم “جمعية معين التعاونية الزراعية”.

وأوضحت الورشة دور الجمعية للمزارعين وكيفية الاستفادة من خدماتها وما تقدمه لقطاع الثروة الزراعية في محافظة الجوف، وقدمت الورشة استبياناً تضمن بنوداً تمت مناقشتها عن كافة المعوقات الزراعية في المحافظة، وشارك فيها جميع المزارعين الحاضرين في الورشة.

وناقشت الورشة مخطط طلب وعرض الاحتياجات الزراعية، وتطرقت إلى تحديد مراكز البيع والشراء في المحافظة والمحافظات المجاورة.

كما شرحت ورشة العمل الثانية آلية عمل المقاولين مع البرنامج وكيفية تأهيلهم، وبيّنت آلية متابعة المشاريع وكيفية عمل جدول زمني تفصيلي للمشروع، متضمنة شرح آلية التقديم على المشاريع.

وعرّفت ورشتا العمل، التي قدمها المختصون، بمشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والقطاعات التي يعمل عليها في مختلف المحافظات اليمنية.
يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يعمل في عدة قطاعات بمحافظة الجوف منها: الطاقة، والنقل، والصحة، والمياه، والتعليم، والزراعة ما يساهم في تحسين الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.​

Advertisement

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق