عدن الغد

اختتام اعمال مؤتمر شباب عدن لمواجهة الازمات والكوارث

قال وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي ان عدن اليوم ستكون امام مرحلة جديدة من البناء والتنمية من خلال اشراك الشباب في قيادة المرحلة الراهنة 
جاء ذلك خلال اختتام اعمال مؤتمر شباب عدن لمواجهة الازمات والكوارث الذي نظمه قطاع الشباب بالمحافظة .
واوضح شاذلي ان من اولويات مهام قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ احمد حامد لملس تطبيع الحياة و اعادت الخدمات العامة الى وضعها الصحيح .. مؤكد ان مدينة عدن وشبابها مثل ما انتصر في الحرب عل المليشيات الحوثية سينتصر ون في العمل التنموي باذن الله .
وقال وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف السقاف ” ان المؤتمر الذي جاء كنتيجة لجهود شباب عدن لا يجاد د الية موحدة للمبادرات الشبابية في مواجهة الازمات والكوارث وتقديم الخدمات العامة للمواطنين .
كما القيت في ختام المؤتمر عدد من الكلمات اكدت في مجملها على اهمية دعم الشباب و مبادراتهم الشعبية لمواجهة التحديات من خلال اشراكهم في صنع القرار لانجاح المبادرات التي من شانها مساعدة السلطات المحلية لايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهها . هذا وخرج المؤتمر بعد من التوصيات واهمها – تعزيز دور السلطات المحلية في مواجهة الازمات ، وايجاد مراكز وابحاث علمية متخصصة في هذا الجانب ، قيام ادارة وقطاع الشباب بالمحافظة بوضع خطة عمل استراتيجية ومشتركة تسهم في تعزيز دور الشباب في مواجهة الازمات والاتفاق عل تشكيل فريق مشترك يعمل تحت مضلة قطاع الشباب بالمحافظة ، وتوفير مواد استراتيجية متعلقة بمهام مواجهة الازمات و التنسيق مع جامعة عدن لاشراك طلاب كليتي الطب والهندسة وتوزيعهم عل المرافق الصحية والاشغال في حالة وقوع اي كارثة ، والاسراع في صرف تعويض المتضررين من كارثة السيول في عدن .. هذا وتم تكريم عدد من قيادات المبادرات الشبابية والكوادر المبدعين والفنيين المشاركة بالمؤتمر والفاعلة في مواجهة الكوارث وفي مقدمتها جائحة كورونا . بلورة توصيات المؤتمر الشبابي وترجمتها عمليا و منح الشباب فرصة المشاركة بقيادة المرحلة .
كتب نبيل الجنيد تصوير زكي اليوسفي

الوسوم
اختتام اعمال الازمات شباب عدن لمواجهة مؤتمر والكوارث

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق