نيوز يمن

ارتفاع التوتر بين سلطة الإخوان والجنوب في شبوة.. اختطاف رئيس نقابة النقل من منزل المحافظ

@ شبوة، نيوزيمن:
السياسية

2020-08-31 19:51:32

ضمن إجراءات سلطة الإخوان في شبوة ضد مظاهرة جنوبية دعت لها شبوة، اختطف سيف مسعود الدحبول شقيق مدير أمن شبوة ومدير مكتب النقل بالمحافظة، عبدالله علي جحشان رئيس نقابة النقل الثقيل والمتوسط من داخل حوش منزل المحافظ بمدينة عتق.

ووفق مصادر محلية، فقد استغل سيف الدحبول نفوذ ومنصب شقيقه عوض مسعود مدير أمن شبوة، واختطف القيادي النقابي عبر عدد من المسلحين بالزي المدني يقودون أطقماً أمنية، حيث اقتادوه لإدارة البحث الجنائي.

المكتب التنفيذي لاتحاد وفروع النقابات العامة واللجان النقابية في محافظة شبوة أصدر بياناً الأحد 30 أغسطس 2020م، معتبراً فعل سيف الدحبول تصرفاً غير مسؤول لا يمت للنظام والقانون، مطالباً بإطلاق سراح بن جحشان ومحاسبة مختطفيه.

يذكر أن اللجنة الأمنية الموالية للإخوان والتي تحكم محافظة شبوة بالحديد والنار لوحت باستخدام القوة ضد أبناء شبوة الذين دعوا لمسيرة تحت راية الجنوب، واعتبرتهم “اعداء للمحافظة وأبنائها”.

وكان ما يسمى بائتلاف العيسي، المدعوم من علي محسن وحزب الإصلاح، نفذ خلال هذا الشهر تظاهرة في شبوة جمع فيها العشرات استقدمهم بالتهديد والرشاوى في تظاهرة ضد الجنوب، وتحت حماية اللجنة الأمنية نفسها، والتي ترفض اليوم قيام مظاهرة جنوبية.

هذا وأعلنت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة شبوة، عن إقامة فعالية جماهيرية حاشدة “رفضاً لتزييف الإرادة ودعماً لقرارات القيادة” في مدينة المصينعة بمديرية الصعيد يوم الخميس القادم 3 سبتمبر.

الوسوم
اختطاف ارتفاع الإخوان التوتر المحافظ النقل بين رئيس سلطة شبوة في من منزل نقابة والجنوب

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق