المشهد اليمني

”الأرصاد” يوجه تحذير هام ويتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على معظم المحافظات اليمنية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على المحافظات الجبلية من لحج و تعز جنوبا الى صعدة شمالا،ً و تمتد شرقاً الى اجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خاصة (الجوف، مأرب، البيضاء، الضالع، شبوة) وصولاً الى هضبة حضرموت.
وأشار المركز في نشرته التحذيرية، التي أطلع عليها ” المشهد اليمني “، أن المعطيات الرصدية و التنبؤية و خرائط الطقس المختلفة تبين إستمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أغلب محافظات الجمهورية، خاصة المرتفعات و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية.
و لم يستبعد المركز، هطول أمطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج غربا حتى سواحل المهرة شرقا و المناطق الداخلية المحاذية لها، و كذلك أجزاء من السواحل الغربية و مرتفعات تهامه.
ولفت إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة العظمى على الصحارى و المناطق الساحلية.
و نوه المركز بأن أمطار متفاوتة الشدة هطلت أمس على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.
و حذر المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان، وعدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول اثناء و بعد هطول الامطار، و كذا ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.
كما حذر قاطني المناطق الصحراوية او الذاهبين اليها من الارتفاع العالي للحرارة نهارا، ونبه قاطني المناطق الساحلية الغربية و الجنوبية من الاجواء الحارة و الرطبة. ناصحا بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.
وهطلت اليوم أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية.

Advertisement
الوسوم
استمرار الأرصاد الأمطار الغزيرة المحافظات اليمنية تحذير على معظم هام هطول ويتوقع يوجه

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق