ابابيل نت

الارصاد يحذر من امطار غزيرة على 5 محافظات يمنية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة والتي قد تكون بعضها شديدة الغزارة يرافقها العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوبا، مع احتمال امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولا إلى هضبة حضرموت والسواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، يرافقها رياح هابطة شديدة السرعة.

كما توقع المركز في نشرته التحذيرية المحددة باللون الأصفر الصادرة في وقت متأخر من مساء الأربعاء ٩ سبتمبر/أيلول ٢٠٢٠، استمرار هبوب الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والتي تعمل على اضطراب البحر.

وأشار المركز إلى هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يوم أمس الأربعاء، كانت بعضها غزيرة على العديد من المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية في محافظات البيضاء وأبين وشبوة وجنوب غرب حضرموت. كما كانت بعضها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق