4 مايو

البيان الاماراتية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي في الضالع

تناولت صحيفة البيان الاماراتية التقرير الحقوقي الذي يكشف انتهاكات ميليشيا الحوثي الموالية لإيران بالضالع .

وقال التقرير، ان مليشيا الحوثي ارتكبت عشرة آلاف انتهاك في محافظة الضالع اليمنية، طوال سنوات الحرب وحتى الآن.
وجاء في تقرير للشبكة اليمنية للحقوق والحريات أنها رصدت 453 حالة قتل طالت المدنيين، بينهم 17 طفلاً، في مديرية دمت وجبن ومنطقة مريس والفاخر التابعة لمديرية قعطبة.
كما وثقت 1624 حالة إصابة، بينهم 62 طفلاً، و1032 حالة اعتقال تعسفي طالت المدنيين، وتم الإفراج عن 788، فيما لا يزال 244 في سجون الميليشيا، وكشفت عن 25 حالة تعذيب وسوء معاملة للمعتقلين.

تفجير منازل

ووفق ما أكده تقرير الشبكة، فقد تم رصد 2015 انتهاكاً بحق الممتلكات الخاصة، منها 27 حالة تفجير منازل، و312 حالة اقتحام وتفتيش، وحالتا حرق و202 حالة اقتحام ونهب، و178 حالة نهب واحتلال، و548 حالة تدمير جزئي، و12 واقعة قصف نتح عنه حريق.

تدمير جسور

التقرير ذكر أن 148 حالة قصف، نتج عنه تدمير كلي، و563 واقعة قصف ونهب واحتلال.
بالإضافة إلى تفجير ثلاثة جسور عامة، وإغلاق 20 مقراً لمنظمات وجمعيات خيرية، و363 حالة انتهاك ونهب، طالت الممتلكات الخاصة للمدنيين، منها 216 حالة نهب أثاث المنازل، و7 حالات نهب سيارات، وحالتا نهب ومصادرة شاحنات، و6 حالات مصادرة دراجات نارية، و132 حالة نهب محلات تجارية.

تهجير السكّان

ووثق تقرير الشبكة تهجير 4800 أسرة، وإغلاق تسع مدارس وتحويلها إلى مراكز إيواء للنازحين والمشردين.
ولفتت الشبكة إلى أن الميليشيا الحوثية حولت مدرستين إلى ثكنات عسكرية، فضلاً عن إغلاق 4 مدارس أهلية. وسجل الفريق تجنيد الميليشيا الحوثية 200 طفل وزجهم في جبهات القتال.

وفي ما يخص انتهاكات حرية الفكر ودور العبادة، فقد وثق الفريق 13 حالة انتهاك، منها حالتا احتلال لدار القرآن والعلوم الشرعية بدمت، وتحويلها إلى سجن وثكنة عسكرية.
بالإضافة إلى احتلال دار عفراء للبنات، فضلاً عن خمس حالات اعتقال خطباء، وست حالات فرض أئمة وخطباء من عناصر ميليشيا الحوثي.

Advertisement
الوسوم
الاماراتية البيان الحوثي الضالع الضوء انتهاكات تسلط على في

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق