عدن تايم

التعليم العالي والصحة يتفقان على اجراءات وقائية مع استئناف الدراسة

توافقت وزارة التعليم العالي مع وزارة الصحة اليمنية على اجراءات وقائية محددة للحد في ظل استمرار تهديدات كورونا، بشكل متزامن مع استئناف الدراسة في الجامعات.

وناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة، مع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان عضو اللجنة الوطنية العليا للطوارئ الدكتور علي الوليدي، الأوضاع الصحية في الجامعات اليمنية في لقاء جمعهما اليوم الاثنين.

وأشار باسلامة إلى أهمية استمرار العملية التعليمية في الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية،مع الاخذ بعين الاعتبار العمل بالاحترازات الوقائية اللازمة وتطبيق إجراءات السلامة الصحية الصادرة عن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ و وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية، كما اُقر في مخرجات ورشة العمل التي نظمتها الوزارة في مدينة المكلا، حول استمرار العملية التعليمية في ظل استمرار وباء كوفيد-19.

وتطرق باسلامة إلى ضرورة وجود لجان رصد مصغرة يشترك فيها الجامعات وممثلي من وزارة الصحة وعن الطلاب، مهمتها تساعد على عملية الحصر والرصيد لأي حالات قد تظهر، كما ثمن دور وزارة الصحة وكل الجهات المختصة، في مكافحة وباء كوفيد-19 والحد من انتشاره.

بدوره اشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان عضو اللجنة الوطنية العليا للطوارئ الدكتور علي الوليدي، بالجهود التي يبذلها الوزير باسلامة، في العمل على تعزيز التنسيق مع الجهات المختصة لمكافحة وباء كوفيد-19 بالتزامن مع استئناف الدراسة الجامعية.

وأشار الوكيل الوليدي إلى عدم تسجيل اي حالة إصابة بوباء كوفيد-19، منذ اعلان استئناف الدراسة الجامعية، مؤكدا على تكثيف التنسيق والجهود بين الوزارتين ومع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة للحد من تفشي الوباء.

وتمخض اللقاء بوضع عددا من الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة، بتدشين عمليات الرش الضبابي الوقائي وتعقيم الكليات و القاعات الدراسية.

حضر اللقاء الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة العامة بعدن والدكتور أحمد سالم الجرباء مدير مستشفى الجمهورية و الدكتور محمد باعزب منسق جامعة عدن.

الوسوم
اجراءات استئناف التعليم الدراسة العالي على مع والصحة وقائية يتفقان

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق