التغيير نت

السعودية تطالب بالافراج عن شخصية حوثية لنجاح الاتفاق مع الحوثيين والحكومة ترد ..تفاصيل


وجهت قيادة السلطة المحلية بمأرب، بالإفراج عن أحد قيادات الحوثيين المتورط  بتحريض مباشر على الجيش الوطني وعلى قيادات في الشرعية ومواطنين مناوئين للحوثي. 

 
وقالت مصادر إعلامية بمأرب، إن السعودية تضغط على السلطة المحلية بمأرب للإفراج عن القيادي الحوثي، يحيى الديلمي المتواجد في سجون مأرب منذ أغسطس الماضي كبادرة حسن نية لنجاح الحوار غير المباشر معهم.  

 
ؤكدات  ان السلطة المحلية بمأرب الافراج عن ”الديلمي“ لن يتم الا في حال افرجت مليشيا الانقلاب الحوثية عن أربعة قيادات سياسية وعسكرية رفيعة معتقلة لدى الجماعة.

والقيادات السياسية والعسكرية التي تشترط سلطات مأرب الافراج عنها مقابل الافراج عن ”الديلمي“، هي: وزير الدفاع محمود الصبيحي، وفيصل رجب وناصر منصور هادي، شقيق الرئيس هادي، والسياسي محمد قحطان

وكانت السعودية قد أصدرت توجيهات بخفض التصعيد على حدودها مع الحوثيين ابتداء من الثلاثاء الماضي.

 
وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن وجود مفاوضات بين السعودية ومليشيا الحوثي منذ ما يقارب شهرين، حيث سبق لمسئولين سعوديين الحديث عن تفاهمات مع مليشيا الحوثي منذ 2016م. 

 
وبدأت المحادثات بصورة مكثفة في أواخر سبتمبر الماضي في الأردن، بعد أن عرض الحوثيون وقف الهجمات ضد السعودية. وكانت نقطة أمنية قد ألقت القبض على الديلمي في ٢٠ من أغسطس/ آب الماضي؛ بسبب فتاوى تحريض ضد الجيش الوطني وكل المناوين للحوثيين. 
 
الوسوم
الاتفاق الحوثيين السعودية بالافراج ترد تطالب تفاصيل حوثية شخصية عن لنجاح مع والحكومة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق