كريتر سكاي

الفلكي الشوافي يزف بشائر خير بشأن الحالة الجوية لطقس اليمن الأسبوع قادم

كريتر سكاي/خاص

زف الفلكي اليمني عدنان الشوافي بشائر خير بشأن الحالة الجوية لطقس اليمن خلال الأسبوع القادم .
وقال الشوافي: بحسب بيانات و خرائط الأقمار الصناعية و نماذج الطقس فان التوقعات من السبت 29 أغسطس 2020 حتى نهاية الإسبوع متوقع حالة من عدم الإستقرار (تدخل اجواء اليمن تحت تأثير منطقة ضغط منخفض)، تجلب الأمطار الرعدية المتفرقة و المتفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة على بعض المناطق و قد تكون مصحوبة بالرياح الهابطة و هطول حبات البرد على بعض المناطق، اوج الحالة يكون جلياً من يوم الاثنين القادم 31 اغسطس 2020، و بالنسبة لكمية الهطول على مستوى اليمن ما يقارب 160% مقارنة بالهطول للاسبوع الماضي. 
واضاف بالقول: بالنسبة لتوزيع الهطول متوقع ان يعم مناطق واسعة في جميع  المحافظات دون استثناء من المهرة شرقاً الى الحديدة غرباً، ويتركز بدرجة رئيسية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و المناطق المحادية من الهضاب الداخلية و السهول الساحلية.
وتابع: تحمل هذة الحالة بشائر خير خصوصا على المحافظات الشرقية و الصحاري الداخلية (المهرة –حضرموت – شبوة- مارب – الجوف) متوقع ان تشهد تراجع ملحوظ لدرجات الحرارة الشديدة و الهطول للامطار متوقع على عدة مناطق فيها.
واختتم قائلا: شدة التنبية بالمستوى/الدرجة الثانية (باللون الأصفر) من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يرافقها من برق و سيول وحبات البرد و إنخفاض في الرؤية الافقية و انزلاقات للصخور و الاتربة في الطرقات، كما ندعو لمتابعة المستجدات و نشرات الطقس.

الوسوم
الأسبوع الجوية الحالة الشوافي الفلكي اليمن بشأن بشائر خير قادم لطقس يزف

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق