المشهد اليمني

الميسري من سلطنة عُمان يتحدث عن موقف الحكومة الشرعية الحالي من تنفيذ ”اتفاق الرياض”

تحدث نائب رئيس الوزارء وزير الداخلية أحمد الميسري، الأربعاء، عن موقف الحكومة الشرعية من تنقيذ اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي الشهر الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الميسري: إن الحكومة الشرعية بكافة مؤسساتها تعمل حالياً لإنجاح “اتفاق الرياض” رغم تحفظ بعض المسؤولين في الشرعية على بعض بنوده.

وأضاف الميسري خلال لقائه السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، الأربعاء، في العاصمة العمانية مسقط، “طالما سيؤدي الاتفاق إلى استقرار المناطق الجنوبية المحررة ويوحد الجبهة الداخلية، فنحن سنحرص على إنجاحه”.

وأكد وزير الداخلية التزامه بما وقّعت عليه الحكومة الشرعية وبما أقرته القيادة العليا ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وأشار الميسري إلى أن القيادة الشرعية ترحب بأي خطوات من شأنها وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن استنادًا إلى المرجعيات الثلاث وقرار مجلس الأمن 2216.

وناقش وزير الداخلية مع السفير الفرنسي، المستجدات على الساحة اليمنية، والمساعي المتوجب بذلها من أجل تسوية الأزمة وإحلال السلام في اليمن.

وقال الميسري إن جماعة الحوثي لا تسعى للسلام، الأمر الذي اثبتته كافة جولات المفاوضات السابقة بينهم وبين الحكومة الشرعية.

بدوره جدد السفير الفرنسي التزام بلاده بتقديم المزيد من الدعم لمساعدة الحكومة والشعب اليمني حتى يتمكن اليمن من الخروج من دائرة الحرب، مؤكداً أن فرنسا شريك حقيقي للحكومة اليمنية.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق