عدن الغد

الهيئة العامة لحماية البيئة تعقد إجتماع مع المؤسسة العامة للمياه والهيئة العامة للموارد المائية، لمناقشة قضايا بيئية

في إطار التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة لحماية البيئة والمؤسسة العامه للمياه بمحافظة عدن والهيئة العامة للموارد المائية – عدن عقد صباح اليوم بفرع الهيئة العامة لحماية البيئة – عدن إجتماع رسمي حضره مدير فرع الهيئة عدن المهندس فيصل الثعلبي ، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ، المهندس فتحي السقاف ، ومدير الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبد العزيز مهيوب ، كلا من جميل القدسي مدير إدارة الموارد والمحميات ومستشار فرع الهيئة عدن للشئون البحرية، ومهندس محمد عبدالله سعد، ومدير التوعية البيئية بفرع الهيئة عدن مهندس نيازي مصطفى.
في بداية ألاجتماع رحب مدير فرع هيئة حماية البيئة عدن الشكر لحضور الأجتماع ونقل لهم تحيات وكيل وزارة المياه والبيئة مهندس عمار العولقي، وكيل وزارة المياه والبيئة لشؤون البيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة.
تناول الأجتماع القضايا البيئية ذات الإهتمام المشترك كاعادة تشغيل محطة العريش لمعالجة مياه الصرف الصحي المتوقفة عن العمل مما نجم عن توقفها تصريف مياه الصرف الصحي مباشرتاً إلى البحر حالياً بدون معالجة وخاصة لمديريات المعلا والتواهي وخور مكسر وكريتر كما وقف ألاجتماع أمام الوضع الحالي لمحطة معالجة المنصورة التي تستقبل أكثر من طاقتها.
وخلال ألاجتماع أكد مدير مؤسسة المياه عدن مهندس فتحي السقاف، بوضع حلول في المستقبل القريب لتحسين المعالجة في محطة المنصورة وفي محطة العريش.
وناقشة ألاجتماع الهموم المشتركة المتعلقة بالبسط العشوائي ووجود مخيمات النازحين في داخل حرم حقل حوض المياه في حقل بير ناصر منوهين إلى وجود متابعات مستمرة من قبل موسسة المياه والهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لحماية البيئة
وأشار مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية الأستاذ عبد العزيز مهيوب، بالمتابعات السابقة بخصوص حقول المياه والمتابعات المتعلقة بمحارم حقول المياه والتي حددت بقرارت وزارية منذ مطلع القرن الواحد والعشرون.
واختتم ألاجتماع بجملة من المخرجات الهامة التي ستساعد في إيجاد الحلول والمخرجات على أن تتواصل الإجتماعات في الأسبوع القادم بحضور المختصين.
* من عمر الزبيدي

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق