عدن تايم

باحث سياسي : الغرض من تهريب شحنة الأسلحة استهداف الجغرافيا الجنوبية


عدن تايم/ استماع/ رعد الريمي

علق الباحث السياسي والتاريخي العدني نجمي عبد المجيد على قبض شحنة أسلحة حاولت ميليشيا الإصلاح تهربيها أن الغرض ليش الشحنة وانما الغرض منه هو استهداف الجغرافيا الجنوبية.
وأوضح بمداخلة لقناة” aic “ان الأسلحة وما سبقها وربما ما يستحقها تعني بالاستهداف جغرافيا الجنوب والمستهدف فيها دول الخليج واولها المملكة العربية السعودية بهذه الضخامة والتقنية.
واثار الباحث العدني نجمي عدة تساؤلات حول تلك الشحنة من كان سيتقبل هذه الأسلحة ومن سيتولى توزيع هذه الشحنة؟ وتهريبها من منافذ عديدة من مناطق الجنوب؟
ودعا الباحث السياسي العدني نجمي المجلس الانتقالي الجنوبي انه على المجلس الانتقالي ان يأخذ حضوره وتواجده على جميع المساحات الجغرافيا الجنوبية سوأ اكانت في العمق البري او الخطوط البحرية.
ولفت إلى هذه الشحنة ليس مجرد تحويل وانما عملية رصد ومتابعة للقوة الجنوبية وخاصة وان الطرف الاخر لا يتصرف بغباء فهو يتصرف بوعي سياسي ويحاول ان يجس الموفق.
وأشار إلى القبض على الشحنة يشير إلى حجم اليقظة التي لم تعد محلية وانما يقظة إقليمية كالدور الذي تقوم به الامارات وكذا يقظة دولية أمريكيا في هذا الموضوع وهذا يدل على ان كل التحركات والافعال تجاه الجنوب تحت المراقبة وخاصة وان المساءلة تخص امن المنطقة بشكل عام.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق