عدن الغد

باسلامة يلتقي أعضاء الجمعية الوطنية للبحث العلمي

 
التقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقته عدن ، أعضاء الجمعية الوطنية للبحث العلمي.
وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير باسلامة برئيس واعضاء الجمعية الوطنية للبحث العلمي مستمعً من رئيس الجمعية الدكتور ثابت سالم العزب لشرح موجز عن نشاط وأهداف الجمعية و خطة الجمعية في تنفيذ البرامج والمؤتمرات العلمية في ضمن عام 202‪0 عام البحث العلمي.
وتحدث باسلامة على ان البحث العلمي أصبح حاجةً ملحةً لمتطلبات التطور والتقدم الاجتماعي من خلال دراسة المشكلات والظواهر المجتمعية عن طريق اتباع وتطبيق الممارسة العلمية وإجراء البحوث والدراسات التطبيقية والنظرية التي من خلالها يمكن تشخيص الواقع وتقييم الإمكانات والقدرات وإيجاد الحلول الناجعة وتقديم المشورات العلمية لكافة الجهات الحكومية.
وأشار على أهميه العمل في تطوير البحث العلمي بمختلف المجالات تماشيا مع اعلان عام 202‪0م عام البحث العلمي ، وانضاج الشروط التي تفضي الى تأصل البحث العلمي في بلادنا وديمومته لما يمثل من اهمية في مرحلة البناء و التنمية والأعمار.
وتطرق اللقاء لامكانية إنشاء كلية متخصصة في علوم البحار والاستفادة من البنية التحتية للمحافطات الساحلية والكوادر البشرية في تلبية الاحتياج المعرفي وسوق العمل للتخصصات النادرة، إضافة إلى تنظيم مؤتمر علمي وطني للشباب يستوعب طاقاتهم وإبداعاتهم ويعرض الاختراعات في مؤتمر شامل، وناقش اللقاء إمكانية إعادة تفعيل قرار عدن مدينة تاريخية والعمل على إستكمال المتطلبات والشروط.
حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د علي سالم الانقا ومدير عام العلاقات الثقافية بالوزارة الدكتور عبدالله قاسم و مدير مكتب وزير التعليم العالي الأستاذ زايد بن شهاب.

الوسوم
أعضاء الجمعية العلمي الوطنية باسلامة للبحث يلتقي

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق