المندب نيوز

بتوجيهات من محافظ عدن … البدء بفتح الطرقات الفرعية بالمعلا دكة بعد إغلاق دام لسنوات

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشن وكيل محافظة عدن لقطاع النقل الأستاذ خالد الجعملاني ومدير إدارة شرطة السير بالمحافظة العقيد جمال ديان ومدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق صباح اليوم الخميس فتح الطرقات الفرعية المحاذية لميناء عدن بمنطقة الدكة في مديرية المعلا.

وعقب التدشين قال الوكيل الجعملاني أن بحسب توجيهات الأخ محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس دشنت صباح اليوم أولى الخطوات التنفيذية ضمن الخطة المعدة للتخفيف من الإختناق المروري بخط جبل حديد.

وأضاف الجعملاني أن هذه الخطوة سيتبعها لاحقاً خطوات أخرى تحد من خروج مركبات النقل الثقيل من الميناء ذات الحمولة الثقيلة والغير مصرح بها بالإضافة إلى منع خروجها بأوقات الذروة.

وأشاد مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق بسرعة إستجابة المحافظ اللملس عقب مناشدته له بضرورة فتح الطرقات الفرعية التي تسببت بإختناقات مرورية بمنطقة الدكة والذي أغلقت منذ أكثر من خمسة أعوام.

وثمن المشبق المتابعة المستمرة من قبل الأخ محافظ محافظة عدن لجهود اللجنة المشتركة برئاسة الوكيل الجعملاني ومؤسسة موانئ خليج عدن و إدارة شرطة السير و مكتب النقل والسلطة المحلية بالمديرية لمنع خروج مركبات النقل الثقيل بأوقات الذروة من ميناء المعلا والمصانع الأخرى.

ومن جانبه أوضح مدير عام شرطة السير م/عدن العقيد جمال ديان بأن فتح الطرقات الفرعية المحاذية للميناء ستؤدي إلى تخفيف الازدحام وتنظيم حركة السير بشكل أفضل مما كانت عليه.

وكانت عدد من الطرقات الفرعية بمنطقة الدكة في مديرية المعلا قد أغلقت منذ سنوات من قبل الأجهزة الأمنية في إطار خطتها لتأمين بوابة الميناء الخاصة بدخول وخروج مركبات النقل الثقيل، والتي تسببت لاحقا بإزدحامات مرورية متكررة.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق