عدن الغد

بتوجيهات من مدير عام قعطبه .. رئيس لجنة النازحين ومدير منظمة أكتد بالضالع يدشنان مشروع توزيع السلة الصحية للمخيمات والتجمعات النازحين

دشن الأستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بمديرية قعطبه ومعه المهندس فهمي علي ثابت مدير مكتب منظمة أكتد بمحافظة الضالع مشروع توزيع السلة الصحية للمخيمات والتجمعات المقدم من منظمة التضامن الفرنسية SOLIDARITES والذي يستهدف 225 سلة للنازحين في المخيمات والتجمعات في عموم المديرية بدءاً من مخيم الصدرين بمريس.
وأكد المهندس فهمي علي ثابت بأن المشروع يأتي ضمن خطة أكتد في استهداف النازحين في المخيمات والتجمعات باعتبار ذلك ضمن نشاط المنظمة المسؤولة بصورة مباشرة عن مخيمات وتجمعات النازحين..
وأكد ثابت بأن اكتد انتهت قبل شهر رمضان من توزيع 300 سلة صحية للمخيمات في مديرية الضالع وكان من بين المستهدفين مخيم النزلاء في منطقة سهدة الجنوبية التابعة لمديرية قعطبه..
من جانبه نقل رئيس لجنة النازحين لفريق اكتد تحيات وتقدير العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام مديرية قعطبه على جهودهم في خدمة النازحين..
وأكد حيدره بأن منظمة أكتد غنية عن التعريف فبصماتها ملموسة في مختلف المجالات وخاصة النازحين ..
مثمنا جهود كل فرق المنظمة اللتي تعمل في كل المشاريع ..
مؤكداً حرص واهتمام لجنة النازحين بالمخيمات والتجمعات وإيلائها جل الإهتمام ..
حيث كلفت اللجنة منسق خاص ومعاونون لشؤون المخيمات والتجمعات يعملون على متابعة سكانها ورصد احتياجاتهم وموافاة المنظمات ذات العلاقة بكل مايستجد في المخيمات والتجمعات ..
وأشار حيدره إلى أن لجنة النازحين تتابع السلطات المحلية باستمرار من أجل توفير أرضية واسعة لإنشاء مخيم شامل لكل النازحين في المخيمات الصغيرة..
وعن بقية النازحين اكد حيدره بأن هناك تدخل واسع وقريب من منظمة اليونيسيف عبر الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لاستهداف 2190 أسرة نازحة بسلة صحية..
مناشدا بقية المنظمات سرعة التدخل لإغاثة النازحين وتوفير احتياجاتهم من الغذاء والإيواء
حيث أكد رئيس لجنة النازحين بأن أكثر من 1500 أسرة نازحة تحتاج للغذاء ولم يتم استهدافهم من برنامج الغذاء WFP حتى هذه اللحظة ..إضافة إلى ما يزيد عن 1200 أسرة تحتاج للإيواء ولم يحصلوا عليه منذ نزوحهم ..
شارك في التوزيع كلا من محمد المهاجري وماهر طبازه وبسام داحي مساعدو المشروع الميدانيين..

Advertisement
الوسوم
أكتد السلة الصحية النازحين بالضالع بتوجيهات توزيع رئيس عام قعطبه لجنة للمخيمات مدير مشروع من منظمة والتجمعات ومدير يدشنان

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق