المندب نيوز

تربية حالمين تدشن المسابقات العلمية بين مدارس التعليم الأساسي

لحج (المندب نيوز )عباس الجعشاني

بمناسبة اليوم العالمي للطفل ، دشنت إدارة التربية والتعليم بمديرية حالمين _ محافظة لحج المسابقات العلمية بين مدارس التعليم الأساسي بمشاركة 18 مدرسة حيث ، صباح اليوم الأحد الموافق 24 نوفمبر 2019م ، ويمثل كل مدرسة بالمسابقة طلاب وطالبات الصف الرابع الإبتدائي .
وتهدف هذه المسابقات إلى تقييم الطلاب ومعرفة قدراتهم ومستوياتهم الدراسي وبالذات في مهارات القراءة والكتابة بإعتبار أن المسابقات هي واحدة من اهم الأنشطة المدرسية التي تساعد في إثارة اهتمام الطلاب وبث روح المنافسة المعرفية والثقافية بين طلاب المرحلة الابتدائية ، وتحفز حب الطلاب للكتب والقراءة والكتابة وتشجع فيهم روح المنافسة الشريفة .
وجرت كل المسابقات صباح اليوم وفي وقت واحد الساعة التاسعة صباحا بكل المدارس التي استضافت المسابقات ، وتتأهل مدرسة من كل تجمع ، وعلما أن النتائج سيتم إعلانها يوم غد الاثنين من قبل اللجنة المكلفة بسير تلك المسابقات .
وفي أجواء تنافسية سادها روح التنافس بين جميع المدارس المتنافسة جرت جميع المسابقات في عدد من المدارس منها مسابقة في مدرسة الدهالكة بين مدرستي ( القرب -الفرع ) وكذلك في مدرسة نارب جرت مسابقة بين مدرستي (لحكة – نارب ) .
وفي حبيل الريدة عاصمة المديرية أجريت مسابقة بمدرسة الفقيد فيصل محمود بين مدارس (ف_ سعيد صالح ، ف _ فيصل محمود -مجحز – الكرب) .
فيما شهدت مسابقة اخرى بمدرسة بوران بين مدارس( الثورة الضباب – بوران – نعيمة – الحسو) .
كذلك شهدت منطقة حبيل الصريم مسابقة علمية بين مدارس (هائل سعيد- وحيد الذياب – حبيل رمضان – موقر – اقطان – يسري).

الوسوم
الأساسي التعليم العلمية المسابقات بين تدشن تربية حالمين مدارس

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق