المشهد اليمني

تعرف على الطقس المتوقع في عموم الجمهورية اليمنية خلال 24 ساعة

كشفت الهيئة العامة للطيران والأرصاد عن الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية .

وبينت الهيئة في نشرتها اليومية حالة الطقس كالتالي:

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً الى غائم مع أمكانية هطول أمطار على اجزاء متفرقة من محافظات بلادنا الغربية، من تعز جنوباً وحتى صعده شمالاً وقد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وكذا الأجزاء المرتفعة المحاذية للسهول الساحلية الغربية مع نشاط للرياح السطحية خلال فترة الظهيرة مثيرة للاتربة والرمال.

المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة اجمالاً تنشط احياناً على السواحل الجنوبية والشرقية لتصل أقصى سرعة لها إلى 18عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار، مع إحتمال تكون قطع متفرقة من السحب الركامية، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال، تصل أقصى سرعة لها إلى 16عقدة.

أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئيا مع رياح موسمية شديدة السرعة تتراوح سرعتها مابين 16 إلى 36عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :-

ينبه المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين :

* في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية واخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات

الطينية خصوصاً على المنحدرات الجبلية وكذا سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من إنخفاض الرؤية الافقية بسب الأمطار والضباب.

* ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر شرق خليج عدن وحول ارخبيل سقطرى.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق