4 مايو

تعز.. سلطة الاخوان تعترف بنهب أراضي الوقف وحديقة الحصب


الأربعاء – 27 نوفمبر 2019 – الساعة 03:40 م بتوقيت اليمن ،،،



4 مايو / متابعات

اعترفت سلطات تعز الأمنية والمحلية بالسطو على أراضي الوقف في منطقة الحبيل، وأكدت زيارة لوكيل المحافظة ما نشره نيوزيمن حول تقاسم القيادات في المحافظة مساحات من أرض الوقف تقدر بأكثر من 4 آلاف متر.
 ونزل وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، أحد الناهبين للوقف، إلى المكان في حبيل سلمان جوار جامعة تعز، ووجه بسرعة إيقاف البناء وإزالة الاستحداثات في أراضي الأوقاف وحديقة الحصب بالمحافظة وضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة.
 وزار الوكيل المخلافي ومدير عام أمن المحافظة العميد منصور الأكحلي، أمس الاثنين، منطقة “شعب الشامي” في حبيل سلمان.
 وفي حين أذاع الخبر الرسمي للزيارة إيقاف استحداثات البناء في أراضي الأوقاف التي يتم التصرف فيها خارج القانون، وتم تكليف دورية أمنية لحراسة المكان حتى يتم تنفيذ الأحكام القضائية، إلا أن مصادر تحدثت لنيوزيمن أكدت أن الأمن غادر المكان فور انتهاء الزيارة، وأن عملية البناء في الأوقاف جارية.
 و”حديقة الحصب” التي تم نهبها والبناء عليها من قبل مافيا الأراضي في تعز.. تم إيقاف جميع إجراءات البناء فيها وكذلك توجيه الوكيل أول لكل من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومكتب الأشغال برفع مذكرة عاجلة للنيابة للحصول على أمر قضائي بإزالة جميع المباني داخل سور الحديقة.
 مدير عام أمن تعز العميد الأكحلي قال إنه في حال صدور أمر النيابة ستقوم الأجهزة الأمنية بإزالة جميع المباني بقوة القانون، ولن نسمح لأحد بنهب ممتلكات الدولة، وسيتم الضرب بيد من حديد لإيقاف هؤلاء العابثين بممتلكات الأوقاف والحديقة العامة ومتنفس المواطنين.

الوسوم
أراضي الاخوان الحصب الوقف بنهب تعترف تعز سلطة وحديقة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق