عدن تايم

تفاصيل الداعي القبلي لأبناء ردفان واعتذار المشوشي

تداعى مشائخ وشخصيات وكوادر وقيادات عسكرية وامنيه من مختلف مديريات ردفان الى العاصمه عدن، للنظر في قضية ابنهم الجندي معين الداعري احد منتسبي اللواء 15 صاعقه والذي تعرض للاهانه من قبل اركان الدعم والاسناد العميد نبيل المشوشي.

وناقش اللقاء الذي تراسة المقدم احمد محمود قائد حزم 1 واللواء محمد راجح لبوزة والعميد حسن عبدالله الداعري
واللواء الركن عبدالكريم الزومحي
للحديث عن القوانين العسكرية ومايترتب عنها من عقوبات وقوانين في حالة حصول اي مخالفه من قبل الفرد او الضابط في السلك العسكري معتبرين ان التصرف الذي قام به العميد نبيل المشوشي لايمت للسلك العسكري باي صله ويعتبر تصرف فردي. 

بعدها تحدث المقدم احمد البكري قائد حزم 1 عن تفاصيل القضية موكدا انه تواصل مع العميد نبيل المشوشي بخصوص هذا الامر وان العميد المشوشي ابدي استعداده للاحتكام القبلي لابناء ردفان باعتبار ان تصرفه هذا جاء عن طريق الخطاء وتصرف خارج الإطار العسكري وان معالجة القضية يتم حسب الاعراف القبلية. 

كما تحدث مدير عام ردفان مشعل الداعري باعتباره ممثلاً لقضية معين الداعري والذي رحب بماء التمسه من اعتراف المشوشي بالخطاء الذي اقدم عليه. 
كذلك تحدث شخصيات قبلية وعسكريه وامنيه وتم طرح كل النقاط التي تسهم في انهاء المشكلة. 

وتواصلت لجنة الصلح مع العميد المشوشي وطلب منه الحضور وتقديم اعتذار رسمي وهو فعلاً ماحصل حيث وصل العميد نبيل المشوشي برفقة العميد محسن الوالي الى موقع الداعي القبلي لابناء ردفان في منطقة بئر فضل.

وخلال وصوله تحدث عن قدومه للاعتذار لكافة ابناء ردفان وللاخ معين الداعري عماء حصل منه من تصرف بدون قصد واستعداده لكل ماتحكمه قبائل ردفان موكدا ان ردفان ويافع جسد واحد وان من يسعى لاثارة الفتنه والمناطقية لن ينال مبتغاه وان هدف الجميع هو استعادة الدولة الجنوبية وان اي خطاء يحصل بدون قصد سيتم معالجته بين الاخوه

بعدها تحدث محسن الوالي والذي اكد ان قدومهم للاعتذار هو للحفاظ على اللحمه الجنوبيه وتجاوز كل الخلافات التي يسعى اعلام الاخونج لاثارتها. 

وفي الختام تحدث الاخ مشعل بن سيف جيوب الداعري مدير عام مديرية ردفان الذي اكد قبول ابناء ردفان تحكيم العميد نبيل المشوشي وعفوهم عن ماحصل
مرحبا بالاخ المشوشي ومن حضر معه مشيداً بالعلاقات التاريخية بين ردفان ويافع واواصر المحبة والاخوة وقال نيابة عن قبائل ردفان وعن الاخ معين وتقديرا للوجوه التي حضرت نقبل الاعتذار تجسيدا لمبداء الإخوة بيننا .

وبارك محمد فضل الداعري وشخصيات قبلية وعسكرية اخرى، اللقاء ونبه الى عدم تكرار مثل هذه الاخطاء بحق ابناء ردفان خاصه والجنوب عامة.

كما ناقش الحاضرون بعض الاشكاليات التي حصلت في السابق والتوصل الى تشكيل لجنه برئاسة المقدم احمد البكري للنظر فيها ومعالجتها لاحقاً مع الجهات المعنية. 

ابرز الحضور:

…المقدم احمد البكري قائد ك 1,حزم عدن

..الشخصية الاجتماعيه محمد فضل الداعري
..مشعل الداعري مدير عام ردفان
اللواء محمد راجح لبوزه
العقيد محمد قاسم عطوه

العميد احمد يحيى جابر

الناشط عبد القادر العيسائي
العقيد عبدالله محسن
الشيخ محمد صالح المزاحمي
العقيد نجيب سالم
صالح عبد الحق
العميد حسن عبدالله الداعري
العقيد محمد المشرقي
الناشط ابو حسام الردفاني

اللواء الركن عبدالكريم الزومحي
العميدثابت ناصر الجهوري
العقيد فاروق الداعري مدير امن المؤسسة الاقتصادية
والعديد من الشخصيات القبلية والعسكرية التي لم نستطيع ذكرها

الوسوم
الداعي القبلي المشوشي تفاصيل ردفان لأبناء واعتذار

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق