ابابيل نت

تفاصيل اولية لانتصارات الجيش في جبهة ماهلية

لقي 40 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح آخرون، اليوم الخميس، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب(شمالي شرق اليمن).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة نفّذوا كميناً محكماً لمجاميع تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة ماهلية.

وأكد المصدر، أن الكمين أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 40 عنصراً حوثياً وسقوط العديد من الجرحى، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات.

وقالت المصادر، إن معارك ضارية بين الطرفين شهدتها مناطق بلاد آل حمم، والرقع، والصدارة، بمديرية ماهلية، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف ضربات جوية استهدفت مواقع المليشيا، مخلفة في صفوفهم قتلى وجرحى.

وأوضحت المصادر، القوات الحكومية نفذت كمينا مسلحا لمجاميع من عناصر المليشيا الحوثية في أحد المواقع بالمديرية ذاتها، وتمكنوا من السيطرة عليه، بعد مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من المليشيا.

وأشار أحد المصادر، إلى أن القوات الحكومية، في طريقها لاستعادة مديرية ماهلية بعد اسعادة الصدارة بشكل كامل، بقيادة اللواء مفرح بحيبح، قائد محور بيحان، بمساندة مسلحين قبليين، مشيراً إلى أنه وحتى مساء اليوم الخميس لا وجود لتأكيدات عن استعادة السيطرة على المنطقة وتأمينها بشكل كامل، منوهاً إلى أن أغلب مقاتلي الحوثيين في المنطقة أغلبهم من متحوثي قبيلة مراد.

وذكر أن أبطال الجيش الوطني سيطروا على المواقع التي كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي، فيما استهدف طيران التحالف تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة.

وأشار إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير 4 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وتشهد جبهات جنوب وغرب منذ أيام مأرب معارك عنيفة تكبدت خلالها لمليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق