المشهد العربي

تقرير منظمة حق: شبوة تعاني الإرهاب والفراغ بسبب مليشيا الإخوان (صور)

استعرضت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي، عقدته في مديرية زنجبار، بمحافظة أبين، تقريرها حول تداعيات أحداث أغسطس الماضي في محافظة شبوة.

ووزعت المنظمة على المشاركين نسخا من التقرير باللغتين العربية والإنجليزية، رصد ما تتعرض له محافظة شبورة من فراغ أمني بسبب استهداف قوات النخبة الشبوانية، من جانب عصابات مليشيا الإصلاح القادمة من مأرب.

وشدد المنظمون على أن شبوة تعاني عودة الإرهاب وجرائم قطع الطرق والاغتيالات والقمع والخطف والفوضى الأمنية والسلب والنهب .

وفي ختام المؤتمر الصحفي، أكد المشاركون أن ما حدث مطلع أكتوبر الماضي في مدينة عزان من استهداف للمتظاهرين السلميين وللمواطنين من قبل مليشيات الإصلاح يعد انتهاكا لحقوق الإنسان وجرائم بحق المدنيين يجب معاقبة مرتكبيها

وأوضحوا أن خطر الإرهاب هو آفة يجب مكافحته ومحاربتها في كل الظروف وإن وجود علاقة مشبوهة بين قيادات عسكرية تربط حكومة الشرعية بتنظيمات إرهابية، ودول داعمة للإرهاب كدولة قطر يشكل خطرا مضاعفا لا يضر البلاد وشعبها فقط بل ويضر أمن واستقرار المنطقة.

ودعوا الجهات المعنية إلى التحقيق في ما جرى من أحداث في أغسطس وكذا ما حدث من استهداف للمتظاهرين السلميين في أكتوبر 2019 م في مدينة عزان ومحاسبة المتورطين في جرائم القتل والاعتقال والخطف والتعذيب.

وأعربوا عن تقديرهم لجهود النخبة الشبوانية ودعم دولة الإمارات العربية لها، في مجال مكافحة ومحاربة الإرهاب.

الوسوم
الإخوان الإرهاب بسبب تعاني تقرير حق شبوة صور مليشيا منظمة والفراغ

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق