عدن تايم

توافق بين الحكومة والانتقالي لمعالجة قضايا المرتبات والمتقاعدين والمعلمين

عدن تايم / خاص.

خرج إجتماع ضم وفد الانتقالي ورئيس الحكومة اليمنية، بالتوافق على معالجة قضية المرتبات والمخصصات المالية بما فيها رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى، وتسوية أوضاع المؤسسات والخدمات، ومعالجة قضايا المتقاعدين والمبعدين العسكريين والأمنيين وتسوية أوضاع المعلمين.

وعُقِد اليوم الاثنين الموافق 31 أغسطس 2020م اجتماع برئاسة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك مع رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي د. ناصر الخبجي، بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين محمد آل جابر، للتشاور حول سبل معالجة الأسباب التي أدت إلى تعليق المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، وتم التوصل خلاله إلى توافقات بشأن تكثيف الجهود لتسريع تشكيل حكومة اتفاق الرياض، وتنفيذ عملية سحب القوات العسكرية من أبين إلى الجبهات وفق خطة مزمنة حسب نص الاتفاق.

كما تم التوافق على معالجة قضايا الرواتب والمخصصات المالية بما فيها رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى، وتسوية أوضاع المؤسسات والخدمات العامة في المحافظات المحررة، ومعالجة قضايا المتقاعدين والمبعدين العسكريين والأمنيين وتسوية أوضاع المعلمين.

ويأتي هذا الإجتماع في إطار الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية، ورعايتها لاتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، وجهودها المشكورة ومساعيها الحميدة لمعالجة التحديات والعراقيل التي تعيق عملية تنفيذ ما تم التوافق عليه.

حضر اللقاء أعضاء هيئة الرئاسة ووحدة شؤون المفاوضات الأستاذ علي الكثيري، والأستاذ عبدالرحمن شيخ، والأستاذ عدنان الكاف، والأستاذ أنيس الشرفي.

الوسوم
الحكومة المرتبات بين توافق قضايا لمعالجة والانتقالي والمتقاعدين والمعلمين

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق