عدن الغد

جمعية المعاقين بباتيس تختتم دورة تأهيل المعلمات وتحقق نجاح مبهر

اختتمت جمعية تأهيل ورعاية المعاقين في باتيس محافظة أبين الدورة التاهيلة للمعلمات.
وأكد الأستاذ عقيل السعيدي أن الجمعية نظمت الدورة التأهيلية للمعلمات للاستفاده من التعامل مع الطفل المعاق وفهم سلوكياته .
ومن جانبها إضافت الاستاذه رأيه لكلس أحد المعلمات المشاركات في الدورة التأهيلية عن مدى الاستفاده من تلك الدورة وخصوصأ للمعلمات الواتي يتعاملين مع الطفل المعاق.
مضيفه بسياق متصل أن الطفل المعاق ذهنيآ يختلف عن الطفل. الصحيح في السلوكيات والفهم. ولذلك أن الاستفاده من تلك الدورة التي نظمتها جمعية المعاقين عن كيفية التعامل مع الطفل المعاق من خلال معرفة سلوكياته.
وكما تطرق رئيس جمعية المعاقين الأستاذ عقيل السعيدي عن مشاركة الجمعية لمنظمات المجتمع المدني في نشر الوعي الصحي في أوساط شرائح المجتمع .
وقال السعيدي أن الجمعية وضعت خطة عمل لمشاركة فرق توعوية للوقاية من فيروس كورونا القاتل الذي ارعب دول العالم وحصد اروح الاالاف من البشر .
واردف أن الجمعية قامت في اليومين الماضيين بنزول الميداني لتوعية المواطنين من الفيروس وكيفية انتشاره حيث استهدفت الجمعية خلال حملاتها التوعوية الوقائية النساء والأطفال والشباب والشيوخ.
وفي الختام دعا السعيدي الجميع إلى العمل الجاد وبمسؤولية مؤكدا أهم الصعوبات التي. تواجههم في حملاتهم التوعوية عدم توفر البروشتات والملصقات التي تحتوي على نشرات توضح للمواطنين عن كيفية الوقاية من انتشار الفيروس والطرق التي تتسبب في نقل العدوى من شخص لاخر .

Advertisement
الوسوم
المعاقين المعلمات بباتيس تأهيل تختتم جمعية دورة مبهر نجاح وتحقق

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق