المندب نيوز

خارجية الانتقالي بدول الاتحاد الأوروبي تنظم لقاء موسع مع المنظمات والجمعيات الجنوبية بأوروبا

عدن (المندب نيوز) خاص

نظم مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في دول الاتحاد الأوروبي في مدينة برلين الألمانية، لقاءً موسعا مع الجمعيات والمنظمات الجنوبية في دول الاتحاد الأوروبي .

وكُرّس اللقاء لمناقشة إمكانية تكوين منظمات مجتمع مدني جنوبية في دول الاتحاد الأوروبي بما يخدم الشعب الجنوبي .

وبحث اللقاء آليات للتنسيق والتعاون بين الجمعيات والمنظمات الجنوبية بأوروبا، وكذا التعاون من أجل تأهيل الكوادر الجنوبية في أوروبا .

و على هامش اللقاء اقيمت ندوة بعنوان ” جنوب 2035 : رؤية تنموية لبناء الدولة الجنوبية ” ، قدمها الدكتور أنس سعيد اليزيدي عبر سكايب، وتناولت الندوة عدة محاور ، أهمها برنامج التنمية والإنقاذ الوطني ، ومستقبل الحياة المدنية في الجنوب في شتى القطاعات .

وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش والمدخلات وطرح الأسئلة للمشاركين، وتم الرد عليها من قبل الأستاذ أنس سعيد اليزيدي .

وفي تصريح للأستاذ أحمد عمر بن فريد، مدير مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالاتحاد الأوروبي، أوضح أن هذه الندوة هي الفعالية الثانية في التي يقيمها مكتب الانتقالي في دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن “الندوة التي قدمها الأستاذ انس سعيد اليزيدي ولمدة ساعة ونصف، قدم فيها شرحا كاملا ووافياً لشكل الدولة الجنوبية من الناحية الاقتصادية التنموية ومن الناحية الثفافية والاجتماعية ، وكل مايتعلق بحياة الجنوبيين في المستقبل” .

وأضاف قائلا:”أنا أعتقد أن مثل هذه الندوات تبرز الطموح اللامحدود الذي يوجد اليوم لدى كافة شباب الجنوب وتطلعاتهم لمستقبل مشرف ، وتدحض الافتراء الذي دائماً يروج له خصوم مشروع الاستقلال أن الجنوبيين لايملكون مشروع للدولة”.

وأكد بن فريد على أن الجنوبيين يملكون مشروعا سياسيا واقتصاديا واضحا وماقدمه الأستاذ أنس هو خير دليل على ذلك.

حضر اللقاء ممثلون عن كل من مجلس تنسيق الجاليات الجنوبية في أوروبا، والتكتل النسوي الجنوبي بأوروبا، والمجموعة الجنوبية المستقلة، ومؤسسة من حقي لتمكين المرأة سياسياً وتنموياً، والمركز الإستشاري الجنوبي للحقوق والحريات ، والمركز الجنوبي لرصد حقوق الإنسان (ساهر).

 

الوسوم
الأوروبي الاتحاد الانتقالي الجنوبية المنظمات بأوروبا بدول تنظم خارجية لقاء مع موسع والجمعيات

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق