المشهد العربي

خلال إشهار منتدى الكفاءات الجنوبية.. الزُبيدي يطالب نوابغ الجنوب بخدمة وطنهم

شدد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على دور الكفاءات والخبرات الجنوبية في الخارج، في بناء الدولة الجنوبية المستقبلية الحديثة.

ووجه، خلال إشهار منتدى الأكاديميين والكفاءات الجنوبية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، بضرورة إيجاد قاعدة بيانات بكل الأكاديميين والكفاءات الجنوبية في جميع التخصصات بالخارج.

وأشار إلى تكامل خبرات الكفاءات بالخارج مع نظرائهم في الداخل، ليستفيد منهم وطنهم الجنوب، من خلال مناصرة قضيتهم الوطنية الجنوبية، وإيصال صوت شعبهم إلى صناع القرار في المجتمع الدولي.

ودعا الرئيس الزُبيدي إلى ضرورة “الاستفادة من تجربة المملكة المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي والتنمية المستدامة.”

بدوره، أشاد الدكتور عيدروس النقيب رئيس إدارة الشؤون الخارجية، ومدير مكتب المجلس في بريطانيا، الدكتور صالح محسن الحاج، بدور المنتدى، معربين عن استعدادهما لتقديم الدعم والمساندة لتعزيز دور الأكاديميين والكفاءات الجنوبية في الخارج لخدمة القضية الجنوبية.

واستعرض عضوا المنتدى، الدكتور محمد الحنق، وهبة باعباد، أهداف المنتدى وآليات عمله باللغتين العربية والإنجليزية، ورؤيتهما لخدمة الوطن.

وكشف المشرف على المنتدى المهندس عادل مطلق، في كلمته، عن خططه على المدى القريب والمتوسط، ودوره في المساهمة ببناء الدولة الجنوبية الحديثة.

الوسوم
إشهار الجنوب الجنوبية الزبيدي الكفاءات بخدمة خلال منتدى نوابغ وطنهم يطالب

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق