منوعات

دليل وصور السياحة في مدينة الكرك 2020

دليل وصور السياحة في مدينة الكرك 2020 عبر موقع الاحلام ،تعد مدينة الكرك من الوجهات السياحية الهامة في الأردن التى يجب زيارتها حيث أنها تتميز بجمال الطبيعة ووجود العديد من المقومات التاريخية والأثرية على الرغم من صغر حجمها كمدينة سياحية مقارنة بباقي المدن في الأردن، ولكن السائحة بها تناسب جميع الاذواق.

الاماكن السياحية في مدينة الكرك

  • قلعة الكرك.
  • محمية الموجب.
  • وادي ابن حماد.

قلعة الكرك

تعد قلعة الكرك من أقدم المعالم التاريخية والأثرية في مدينة الكرك كما أنه من أجمل المناطق السياحية بها حيث أنها تجمع بين جمال الطبيعة وبين المعالم التاريخية العريقة والأثرية.

قلعة الكرك 1

حيث أن يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل الميلاد وتبلغ مساحة القلعة حوالي 25 ألف متر مربع وتقع على هضبة يبلغ ارتفاعها 1000متر عن سطح البحر.

قلعة الكرك

وتضم القلعة على بعض الآثار المتبقية من عصر الحملات الصليبية وكان يستخدمها الأنباط كحصن ودفاع لهم، وتضم القلعة العديد من التماثيل الأنباط وخرائط الفسيفساء الا تحسد الحضارة البيزنطية وبعض الآثار التي تعود إلى العصر الحجري والحديدي.

قلعة الكرك 2

ومن أحد الأركان بهذا القلعة تستطيع الاستمتاع بإطلالة رائعة على وادي مليء بالأمراض والأشجار وينابيع المياة، كما أن القلعة تتميز بجوها ومناخها المعتدل والمائل إلى البرودة حتى في فصول الصيف.

محمية الموجب

تعتبر هذه المحمية من أكبر المحميات الطبيعية في الأردن حيث تبلغ مساحتها حوالي 216 كيلو متر مربع وتتميز بأنها تضم الكثير من البيئات المختلفة.

محمية الموجب

وقد سميت هذه المحمية بهذا الاسم نسبة إلى مياه وادي الموجب التي تجري وسطها وكان الغرض من هذه المحمية هو الحفاظ على الحيوانات المختلفة مثل الذئاب الجبلية والدببة والماعز والغزلان والنباتات مثل زهرة الاوركيد وغيرها من النباتات النادرة والشهيرة  في الأردن وبعض البلاد المجاورة.

محمية الموجب 1

ويستطيع السائح ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل تسلق المرتفعات او السباحة كما أنه هذا المحمية قريبة من بعض المعالم التاريخية الشهيرة مثل وادي ابن حماد وقلعة الكرك.

وادي ابن حماد

يعد هذا المكان من أكثر الأماكن شهرة في الأردن والتي تستقطب الكثير من الزوار والتى تتميز بجمالها الطبيعي من خضرة وأشجار وتشكيله صخرية تحري بينها ينابيع المياة والانهار وسبب تسمية هذا الوادى باسم ابن حماد نسبة الى قبيلة قوم بن حماد الذين كانوا يسكنونها.

وادي ابن حماد 1

وعند زيارة هذا الوادي يمكن التحول في الممر الذي يبلغ طوله 3 كيلو متر وسط التشكيلات الصخرية بفعل الطبيعة والأشجار والاستمتاع بصوت الطيور للوصول إلى ينابيع المياه الكبريتية التى تتميز بخصائص علاجية والتي يأتي إليها ملايين الزوار من مختلف البلاد للعلاج من العديد من الأمراض مثل الروماتيزم أو أمراض العظام.

وادي ابن حماد

كما أن الوادي يوجد به عدد كبير من الأشجار والنخيل التى تجعله يشبه كثيرا الحدائق المعلقة والعديد من الشلالات التي تصب مياهها في قنوات وانهار مائية، مما يجعلها مكان رائع لاتخاذ الصور التذكارية والاسترخاء.

قدمنا لكم اليوم دليل وصور السياحة في مدينة الكرك 2020 وسعدنا تلقي أي استفسار حول دليل وصور السياحة في مدينة الكرك 2020 من خلال التعليق أسفل المقال.

Advertisement
الوسوم
السياحة السياحة في الكرك السياحة في المغرب الكرك المغرب دليل في قلعة الكرك محمية الموجب مدينة وادي ابن حماد وصور

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق