عدن الغد

رئيس جامعة عدن يلتقي محافظ عدن

التقى الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم، في ديوان رئاسة الجامعة، بالأستاذ، أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، وذلك لمناقشة العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والسلطة المحلية بمحافظة عدن وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين للنهوض بمستوى وجودة العمل الأكاديمي والإداري والخدمي.
وأكد رئيس الجامعة في اللقاء الذي حضره كلا من نواب رئيس الجامعة والأمين العام وعددًا من مدراء العموم، بأن جامعة عدن كانت وستظل عونًا وسندًا للسلطات المحلية كمركز استشارات، يعنى بتقديم الدراسات الاستراتيجية للنهوض بمستوى الخدمات العامة في العاصمة عدن، نظرا لما تزخر به من خبرات أكاديمية وإدارية.
داعيًا إلى تظافر كافة الجهود لحماية أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية التابعة للجامعة والتي تقدر  مساحتها بــ(400هكتار مربع) الواقعة في وحدة جوار (575، 2 بي 57) بحدودها الثابتة والتي خصصت فيه تلك المساحة الواقعة في بئر أحمد بمدينة الشعب؛ لغرض بناء الحرم الجامعي ومنشآته الأكاديمية والإدارية.
بدوره أكد محافظ محافظة عدن، الأستاذ، أحمد حامد لملس، على الإهتمام والرعاية الخاصة بجامعة عدن عمومًا وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية على وجه الخصوص كونها صرح تنويري تخرج منها الكثير من الأجيال في مختلف التخصصات العلمية.
معربًا عن سعادته البالغة لهذا اللقاء الذي يأتي ضمن مجموعة من الجهود الدؤوبة من قبل السلطة المحلية بعدن لحلحلة العديد من الملفات الخدمية والمعاملات العالقة التي آن لها أن ترى النور.
مشيرًا إلى ما ستحققه السلطة المحلية في القريب العاجل من إنجازات وخطوات طيبة مدعومة من قبل الحكومة والأشقاء في التحالف العربي والمملكة العربية السعودية، والصندوق السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وتسلم المحافظ لملس نسخة متكاملة لملف إنتهاكات أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية التابعة للجامعة، لهذه القضية ومناشدات الجامعة لكافة الجهات الحكومية وقيادة التحالف العربي التدخل لوضع حد لما تتعرض له تلك الأراضي التي خصصت لمشاريع منشآت ومباني تعليمية تابعة لجامعة عدن ومنها مشروع المستشفى التعليمي الجامعي.
وأستعرض اللقاء جملة من القضايا والمشاريع المتعلقة بآلية النهوض بالأداء العملي بين الجانبين، وتطلعاتها بإعداد الكوادر المتخرجة من الجامعة على قدر كبير من العلم والمعرفة، وبما يسهم في تحديث وتطوير المهارات المهنية والقدرات الذاتية لدى الخريجين وانعكاساتها على تحديث البنى التنموية والخدمية للمحافظة. 

الوسوم
جامعة رئيس عدن محافظ يلتقي

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق