عدن تايم

سالمين.. رحيل غير مأسوف عليه بعد ١٢ عاما في محافظة عدن

سلم محافظ عدن السابق أحمد سالم ربيع ” سالمين” كرسي الرجل الأول في المحافظة، لخلفه احمد لملس، والذي يشغله منذ سنة 2018م، حيث كان يشغل منذ عام 200‪8 منصب وكيل المحافظة، ورغم طول الفترة التي قضاها الرجل في أعلى هرم السلطة بالمحافظة، علق كثير من النشطاء على ازاحته بـ” رحيل غير مأسوف عليه”.

في العام 2008، عُين أحمد سالم ربيع علي وكيلًا في محافظة عدن بقرار من الرئيس علي صالح وقتها، وفي 2011 عين قائما بأعمال المحافظ، لعين في العام 2015، وكيل أول لمحافظة عدن بقرار رئاسي.

أسوأ حقبة

وشهدت عدن خلال الفترة الماضية من تولي سالمين، أسوأ حقبتها الخدمية، ناهيك عن كوارث السيول وجائحة كورونا والحميات التي عصفت بالمدينة، وكان دور السلطات المحلية خلالها اقل ما يوصف بالكسيح.

وقال الناشط انس العوض في تغريدة على تويتر: اوجه هذا التساؤل الى سالمين: شاهدنا ابتسامتكم العريضة عند تسليمكم لمبنى ديوان محافظة عدن، ماذا قدمتم لعدن خلال سنوات خدمتكم؟.
يجيب العوض: لم يرى المواطن النور ولا الخدمات بل التدهور وسوء الاحوال لتظهر مجددا بابتسامتك العريضة، مختتما: انت وضعت نفسك عدوا لعدن!.

وكتب عارف اليافعي قائلا:‏ هذا الرجل، ظهر ثلاث مرات في حياته 

مرةً عندما استلم منصب محافظ عدن

ومرةً عندما غرقت عدن

فرجُم بكل انواع الاحذيه .. القديمة  منها والجديدة 

ومرةً عندما سلم منصب محافظ عدن.

(( احمد سالمين)) … الباب الذي يودي ما  يجيب. 

مؤخرا تمت مكافأة سالمين من قبل الرئيس اليمني عبدربه هادي بعضوية مجلس الشورى، فخلال المناصب العديدة التي توالاها كان الرجل يتوارى في الظل عند كل منعطف وأزمة تعصف بالمدينة ولم يسجل موقفا لصالح مواطنيها.

الوسوم
١٢ بعد رحيل سالمين عاما عدن عليه غير في مأسوف محافظة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق