عدن تايم

شبوة.. انشقاقات وانضمام جنود وضباط الى القوات المسلحة الجنوبية


عدن تايم – خاص:

شهدت محافظة شبوة خلال الساعات الماضية انشقاقات وانضمام عدد كبير من الجنود الجنوبيين لصف القوات الجنوبية على خلفية مقتل أبناء محافظة شبوة على يد مليشيات حزب الاصلاح الاخواني وكان اخرهم اغتيال الجندي بقوات النخبة الشبوانية طلال فريد العولقي وسط سوق مديرية نصاب وبدم بارد وسط حالة استنكار وسخط عارم.
وذكرت مصادر خاصة من محافظة شبوة عن تمرد وحالات انشقاق باللواء ٢١ميكا بالعاصمة عتق وانقلاب منتسبي اللواء على قائد المعسكر التابع لجماعة الأخوان العميد جحدر العولقي
وانضمام عدد كبير من منتسبي اللواء لصف القوات الجنوبية التي تذود عن ارض الجنوب ضد المليشيات الغازية من مارب والجوف والعناصر الارهابية التي تم استقدامها امتداداً لفتوى حرب 1994م واحتلال الجنوب فيها. وفي نفس السياق أيضاً شهد اللواء 111 تمرد واستسلام كافة من فيه واغتنام عتاد وسلاح من قبل رجال الانتفاضة.
وأكدت نفس المصادر عن حالة تخبط وهستيريا تعيشيها المليشيات الاخوانية وقياداتها بعد رفض المجتمع الشبواني لهم وانتفاضة القبائل على تصرفاتهم المتغطرسة تجاه ابناء المحافظة وهو ما دفع مليشيات حزب الاصلاح مغادرة مديرية نصاب بعد اعلان قبائل العوالق النكف القبلي ضدهم ورفض تواجدهم بمحافظة شبوة. ويحتمل مراقبون وعسكريون تطور المشهد بالساعات القادمة بمحافظة شبوة واستمرار الانتفاضة ضد هذه المليشيات وتحرير محافظة شبوة بعد معاناة منذ احتلالها قبل عدة أشهر من قبل مليشيات حزب الاصلاح الاخواني.

Advertisement
الوسوم
الجنوبية القوات المسلحة الى انشقاقات جنود شبوة وانضمام وضباط

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق