ابابيل نت

صنعاء تعلن حالة الطوارئ القصوى لمواجهة انفلونزا الخنازير.. والصحة تكشف عن احصائية مرعبة لضحايا الوباء

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا، الدكتور يوسف الحاضري، اليوم الأحد، عن اخر إحصائية لحالات الوفاة والإصابات بإنفلونزا الخنازير في العاصمة صنعاء والمحافظات التي تديرها مليشيا الحوثي.

وقال الحاضري في تصريح لوسائل إعلام حوثية أن عدد المصابين بإنفلونزا الخنازير بلغ 6600 حالة خلال العام الجاري 2019 كان منها 1600 حالة إصابة  خلال الشهرين الماضيين، بينما بلغ عدد حالات الوفاة 43 حالة وفاة، تم بينها التأكد من 8 حالات قضت نحبها  بـ انفلونزا  H1N1.

ورجح الحاضري أسباب انتشار وباء انفلونزا H1N1 في اليمن مرتبط بانخفاض درجة الحرارة خلال فصل الشتاء، الامر الذي يحدث في معظم بلدان العالم، وعدد من دول الأقليم مثل مصر والاردن والسعودية و اليمن التي تتصاعد فيها اعداد المصابين بانفلونزا الخنازير، وتحصد ارواح الكثيرين.

كما دعا الحاضري كافة أبناء الشعب اليمني لحشد كافة الجهود لمجابهة الوباء سواء بالتوعية والتثقيف ونشر معارفهما وايضا للمنظمات الخارجية العاملة في المجال الصحي بان تعجل في توفير الادوية والمحاليل الخاصة بالوباء وايضا السرعة في تجهيز غرف العزل في المستشفيات والمراكز، فهذه هي الوسائل التي يمكن عبرها وقاية المجتمع اليمني من هذا الوباء الخطير.

وكان وزير الصحة في حكومة صنعاء  طه المتوكل قد اعلن الخميس الماضي، حالة الطوارئ القصوى لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير.

Advertisement
الوسوم
احصائية الخنازير الطوارئ القصوى الوباء انفلونزا تعلن تكشف حالة صنعاء عن لضحايا لمواجهة مرعبة والصحة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق