عدن الغد

ظهور آبار قديمة في ثانوية لطفي جعفر امان

إلى الأخ/احمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدنإلى الأخ/ مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن إلى أخوتي وأهلي وعزوتي أبناء عدن ونشطائها والمهتمين جميعاً.
 
بعد أن تم إبلاغي يوم أمس عن ظهور آبار قديمة خلال عملية حفر الأساسات لمشروع بناء فصول دراسية إضافية في ثانوية الفقيد/ لطفي جعفر أمان، بتمويل من البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، فقد توجهت عصر السبت إلى الموقع المذكور آنفاً لمعاينته على الواقع، وألتقيت هناك بالأستاذ/ رائد طه مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية صيرة وقد لاحظت بأن أعمال الحدادة الخرسانية للأساسات قد تم إنجازها ولن أستطيع التأكد من وجود تلك الآبار نظرياً.
وعند حديثي مع الأخ مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية صيرة، فقد أخبرني بظهور مياه عند الحفر على شكل (عين ماء) وأن لا وجود لأي آبار ، وقد أقنعني بحديثه ذاك وبعد ذلك غادرت الموقع.
وفي المساء أستلمت صوراً يظهر بها (حفار) وتوجد (حفرة) أسفل الحفار وحولها طوق حجري دائري الشكل وكأنها (بئر ماء قديمة) !!.
 
وأنني أضع هذه الصور بين أيديكم لإفادتنا عن ماهية الحفرة التي تظهر بالصور المرفقة، وهل (آلة الحفار) هي من صنعت هذه الدائرة المحيطة بالفتحة الأرضية ؟.
 
أفيدونا أفادكم الله، فإن كانت هذه الفتحات هي (آبار مياه الشرب) فسوف نطالب بعد ردمها والحفاظ عليها بما لا يتعارض أو يعرقل المخطط الهندسي لمبنى الفصول الدراسية، لأننا نحن (أهل عدن) ندرك تماماً أهمية آبار المياه لأنها كانت لنا بمثابة (المنقذ) خلال كل الحروب الأهلية الماضية.
وديع أمان _ مدير مركز تراث عدنرئيس هيئة الدفاع عن المعالم الأثرية والمتنفسات العامة بعدن.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق