كريتر سكاي

عقب تحذيرات يومية.. مصادر فلكية تزف بشرى خير لليمنيين في هذه المحافظات

كريتر سكاي – خاص

زفت مصادر فلكية يمنية اليوم السبت، بشائر خير لأربع محافظات، وكشفت عن مؤشرات الطقس لأسبوع قادم.  وتوقع الفلكي عدنان الشوافي، في بيان نشره على حسابه في “فيس بوك” رصده “كريتر سكاي”، بأنه بدء من اليوم السبت 29 أغسطس 2020 و حتى نهاية الإسبوع، سيكون هناك حالة من عدم الإستقرار (تدخل أجواء اليمن تحت تأثير منطقة ضغط منخفض)، تجلب الأمطار الرعدية المتفرقة والمتفاوتة الشدة والتي قد تصل إلى الغزيرة على بعض المناطق و قد تكون مصحوبة بالرياح الهابطة و هطول حبات البرد على بعض المناطق.

 

وأكد على أن أوج الحالة سيكون جلياً من بعد غد الاثنين، بكمية هطول على مستوى اليمن تقارب 160% مقارنة بالهطول للأسبوع الماضي. 

 

وأضاف: بالنسبة لتوزيع الهطول متوقع أن يعم مناطق واسعة في جميع المحافظات دون إستثناء من المهرة شرقاً إلى الحديدة غرباً، ويتركز بدرجة رئيسية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و المناطق المحاذية من الهضاب الداخلية و السهول الساحلية. 

 

وبين بان هذه الحالة تحمل بشائر خير خصوصا على المحافظات الشرقية و الصحاري الداخلية (المهرة –حضرموت – شبوة- مارب – الجوف).  ولفت إلى أن درجات الحرارة الشديدة ستشهد تراجع ملحوظ و الهطول للامطار متوقع على عدة مناطق فيها. 

 

ونبه من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يرافقها من برق و سيول وحبات البرد و إنخفاض في الرؤية الافقية و انزلاقات للصخور و الاتربة في الطرقات. 

 

وكان فلكيين ومراكز أرصاد، اعلنوا في وقت سابق، عن حالة جوية ماطرة، على المحافظات الغربية، تبلغ ذورتها يوم الاثنين المقبل.

الوسوم
المحافظات بشرى تحذيرات تزف خير عقب فلكية في لليمنيين مصادر هذه يومية

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق