نيوز يمن

غريفيث يدعو الحكومة والحوثيين لعقد اجتماع لمناقشة الوقود وصرف المرتبات

@ الحديدة، نيوزيمن:
السياسية

2020-08-31 15:30:33

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، يوم الأحد، الحكومة ومليشيا الحوثي، لعقد اجتماع عاجل لمناقشة صرف المرتبات وحل أزمة نقص الوقود في مناطق الذراع الإيرانية.

وقال غريفيث، في بيان، إن مكتبه يتواصل مع الطرفين لإيجاد حل عاجل يتضمن استمرار تدفق الواردات التجارية من بينها الوقود إلى مناطق سيطرة المليشيات عبر ميناء الحديدة، مع ضمان استخدام إيراداتها لسداد رواتب موظفي القطاع العام، وفقا لقوائم الخدمة المدنية للعام 2014”.

وعبر غريفيث عن قلقه الشديد إزاء نقص كبير في الوقود في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، منذ أكثر من شهرين، محذرا من الآثار الكارثية الإنسانية للمدنيين جراء نقص الوقود. 

وأوضح البيان، أن غريفيث دعا مرارا طرفي الصراع للاجتماع ومناقشة آلية لصرف رواتب موظفي القطاع العام من إيرادات سفن المشتقات النفطية القادمة عبر موانئ الحُديدة، لكنهما لم يجتمعا بعد. 

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية أزمة نقص الوقود، منذ نحو شهرين، فيما تنتعش السوق السوداء لبيع المشتقات النفطية والتي يديرها قيادات في الحركة الحوثية.

وكان المبعوث الأممي أعلن خلال الأشهر الماضية سحب مليشيا الحوثي الأموال المخصصة لرواتب الموظفين من حساب بالبنك المركزي بالحديدة والتي كانت محصلة من بيع المشتقات النفطية.

الوسوم
اجتماع الحكومة المرتبات الوقود غريفيث لعقد لمناقشة والحوثيين وصرف يدعو

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق