المشهد اليمني

قوات طارق صالح تعلن موقفها من الوحدة اليمنية في ذكراها الثلاثين

أعلنت قوات المقاومة الوطنية “حراس الجمهورية ” التي يقودها العميد الركن طارق صالح، صباح اليوم الخميس، عن موقفها من الوحدة اليمنية، بالتزامن مع حلول ذكراها الثلاثين التي تصادف غدا الجمعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي العميد صادق دويد، في مقال، بعنوان” الظروف التي تكتنف الذكرى (30) للوحدة اليمنية؛ أطلع عليه ” المشهد اليمني “، أن “الحديث عن الوحدة اليمنية كقيمة وطنية وإنجاز تاريخي في ظل اختطاف عاصمة الوحدة “صنعاء” منذ خمس سنوات يبدو حديثا غير ذي قيمة”.
وأكد دويد على ان “عاصمة الوحدة “صنعاء” بيد لصوص الحياة وسراق الوطن وآمال وتطلعات الشعب اليمني”.
واشار إلى أن الذيل الحوثي يحاول نزع العاصمة صنعاء من يمنيتها وعروبتها وإلحاقها بالركب الطائفي التفكيكي الإيراني.
ولفت إلى أنه “من دون تحرير صنعاء ستستمر معاناة اليمن واليمنيين وستزداد الأمور سوءا وتعقيدا وانقساماً والمستفيد الوحيد هو الكهنوت الحوثي”.
وأضاف: تحل علينا مناسبة العيد الوطني الـ (30) لقيام الجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو 1990م والبلد تمر بأخطر مراحلها على الإطلاق.
ونوه بأن “الوحدة التي تحققت على يد الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله وأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض؛ إنجاز تاريخي عظيم”.
وجدد وقوفه مع الوحدة اليمنية؛ هذا الحلم الذي لطالما ناضل من أجله الأحرار في الشمال والجنوب.
وتحتفل الجمهورية اليمنية غدا الجمعة بالذكرى الثلاثين لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية وإعلان قيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990.

Advertisement
الوسوم
الثلاثين الوحدة اليمنية تعلن ذكراها صالح طارق في قوات من موقفها

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق