4 مايو

لحج .. إنتقالي مسيمير يناقش مع نقابة المعلمين متطلبات العام الدراسي الجديد

ناقش إجتماع عقد صباح اليوم الأحد بمقر القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير محافظة لحج وضم الأستاذ عبد الفتاح جمال الحوشبي رئيس المجلس بالأخوة رئيس وأعضاء نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين أهم المواضيع والقضايا المتعلقة بالنشاط التربوية والترتيبات النهائية لإستقبال العام الدراسي الجديد.

ووقف الإجتماع أيضاً أمام قضية حقوق طرفي العملية التربوية والتعليمية “الطلاب والمعلمين”، حيث شدد الحاضرون على ضرورة ان تفتح مدارس المديرية أبوابها لإستقبال جموع الطلاب في عموم المناطق، على ان يتزامن ذلك مع إستمرار الحركة السلمية المطلبيه التي تنادي بالحقوق المشروعة حتى تذعن الحكومة وتستجيب لنداءات  المعلمين وتمنحهم حقوقهم المكفولة كاملة وغير منقوصة.

وحيا رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المسيمير الأستاذ عبد الفتاح جمال الحوشبي خلال الإجتماع الدور الكبير الذي تبذله نقابة المعلمين والتربويين بالمديرية، مشيداً بمساعيها الجادة لحلحلة معظم القضايا التي يعاني منها القطاع التربوي وجهودها الجبارة لتلبية المطالب الحقوقية للمعلمين.

وأكد الأستاذ عبد الفتاح جمال الحوشبي خلال كلمته حرص وإهتمام قيادة المجلس بكل ما من شأنه الدفع بالحركة التربوية والتعليمية نحو الأمام، وفتح أبواب المدارس والمراكز التعليمية وضمان عودة التلاميذ الى مدارسهم مع الحفاظ على ثبات المبدأ والوقوف الى جانب المعلم في سعيه لنيل حقوقه المشروعة كاملة دون إنتقاص.

وكان رئيس القيادة المحلية قد تطرق خلال حديثه الى الأسباب التي أدت لتدني وهبوط مستوى التعليم وغيرها من العوامل والمؤثرات التي عانى منها القطاع التربوي بالمديرية، مشيراً الى ان ذلك لم يكن وليد الصدفة وإنما كان نتاج مشروع عكف لتنفيذه نظام صنعاء البائد من خلال سياسة ممنهجة لتجهيل الأجيال الجنوبية، داعياً جميع الجهات للإهتمام بالتعليم وتوفير كل السبل للأرتقاء به وبذل كل التضحيات لطي صفحة ماضي التجهيل وتجاوز آثارها السلبيه.

من جهته أستعرض الأستاذ “داؤد مسيب سالم” رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالمديرية دور النقابة وحرصها الكامل على خدمة الطلاب من جميع الجوانب، مبدياً إستيائه من إستمرار تجاهل الحكومة اليمنية مطالب منتسبوا القطاع التربوي والتعليمي الحقوقية المشروعة وعدم إكتراثها لتنفيذ إلتزاماتها ووعودها التي قطعتها في هذا المنحى سابقاً وأكثر من مرة.

وأضاف : حقوق الطالب ترتبط بإستقرار حياة المعلم ولو بالحد الادنى إسوة بالآخرين، ونقابة المعلمين والتربويين في مديرية المسيمير جزءً لايتجزأ من النقابة على مستوى المحافظة.

وثمن رئيس نقابة المعلمين والتربويين بمسيمير لحج دور القيادة العليا للمجلس الإنتقالي الجنوبي تجاه مجمل القضايا التي يعاني منها القطاع التربوي والتعليمي وإيلائها الإهتمام الكبير لكافة مطالب المعلمين الحقوقية المشروعة.

الوسوم
إنتقالي الجديد الدراسي العام المعلمين لحج متطلبات مسيمير مع نقابة يناقش

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق