المشهد اليمني

لمرافقتهم للقوات السعودية والشرعية .. شاهد قادة عسكريين بالحزام الأمني يهاجمون الانتقالي بعد اتهام انصاره لهم بالخيانة

شن قائد اللواء الرابع دعم وإسناد والقيادي في الحزام الأمني العميد هدار الشوحطي هجوم حاد على المجلس الانتقالي الجنوبي , متهما اياه ببيع القضية الجنوبية.

وقال الشوحطي في تسجيل صوتي ردا على اتهامات بالخيانة وجهت اليه والى القادة العسكريين بالحزام الأمني  كمال الحالمي وقاسم الجوهري من قبل انصار الانتقالي بعد مرافقتهم لقوات الشرعية والقوات السعودية الى نقطة العلم مساء امس ,انه يتعرض لمحاولات تشويه متعمدة.

وأوضح الشوحطي انه قام مساء السبت بمرافقة قيادة التحالف إلى نقطة العلم , بعد ان اتصل به قائد التحالف العربي في عدن العميد طيار ركن مجاهد بندر العتيبي وطلب منه تجهيز مرافقة لقوات التحالف والشرعية حتى نقطة العلم واستجاب له , التزاما منه بواجبه الذي كان يقوم به مع جميع القيادات منها القيادة الاماراتية والسعودية ايضا .

وقال الشوحطي ان القيادات التي وقعت اتفاق الرياض هي من باعت القضية مقابل مناصب في حين يتم اتهامه بانه هو من يخون القضية .

ووجه الشوحطي انتقادات قوية لقيادات سياسية قال أنها باتت تتاجر بالقضية الجنوبية لاجل مصالحها الخاصة , واشار الى ان الجنوب بات بيد ابنائه قبل ان تقوم قيادات جنوبية ببيعه مرة أخرى .

واشار الشوحطي إلى ان حالة الشتات هذه سببها من يتاجرون بالقضية الجنوبية , وانها باتت تذبح من الوريد إلى الوريد بمنصب حكومي.

من جهته اوضح النقيب كمال الحالمي قائد الحزام الامني في مديرية المنصورة في تعميم للراي العام عما نقل عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ان كمال الحالمي وهدار الشوحطي وقاسم الجوهري ذهبوا لنقطة العلم من اجل الصدام مع الجنوبيين في نقطة العلم لكي يتفاضون من اجل دخول الشرعية.

وتابع قائلا نحن من هذا المنطلق نبين ماحصل للاخوة من ابناء الجنوب انه ماحصل تم التواصل معانا من قبل قائد التحالف العربي في عدن العميد طيار ركن مجاهد بندر العتيبي تم التواصل بمرافقته وذهبنا اليه باطقمنا الشخصية وعددها اربعة اطقم عندي وهكذا من قبل هدار الشوحطي ومن قبل قاسم الجوهري.

واشار عند خروجه من بوابة قيادة التحالف العربي في عدن , وقال لا ترفعوا اي سلاح لمن اراد الاستفزاز والا يقاتل احد , وبالفعل نذهب في مهمة الحقوا بعدي.

واضاف تفاجئنا من نقطة العلم بمنعنا الدخول وعندما تم التساؤل ماهو السبب منعكم بدخول هذا قائد قوات التحالف في عدن فرد احدهم لا يمكن ابدا السماح بدخول الشريعة الى عدن وتفهمنا الامر وتم الحديث مع القائد.

وواصل قائلا ان القائد العميد طيار ركن مجاهد بندر العتيبي كان متفهم وقال نحن اتينا الى هذا المكان من اجل اصطحاب اخوتنا السعوديين من التحالف الذين كانوا يرافقون قوات الشرعية اما فما يخص اللواء الذي اتى بالرغم انهم جائوا مجردين من السلاح لكن يوعدون من حيث اتى ودخلنا معانا القوات السعودية.

 

 

 

 

 

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق