عدن الغد

محافظ أبين يرأس اجتماعا موسعا لكافة قطاعات المحافظة ويناقش الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

عقد اليوم اجتماع موسع  لقطاعات الصحة والزراعة والتربية والبيئة والاعلام والاسماك والمياه والصرف الصحي والمالية برئاسة محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبحضور الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد وناقش الاجتماع الاجراءات الوقاية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا الذي” يهدد كل دول العالم.
وتم في الاجتماع استعراض الخطط والاجراءات  الصحة والنظافة وعمليات التنسيق المشتركة  بين مكتبي الاعلام والاوقاف والارشاد لتوعية المواطنين على نطاق واسع  في الخطورة التي يشكلها هذا الوباء على حياة الناس وفي اللقاء اكد المحافظ في كلمته التوجيهية بضرورة رفع درجة الاستعداد والخطوات الاحترازية العالية  ومنها  تجهيز مدرسة في كل مدرسة محجر صحي وتنفيذ حملة نظافة شاملة  ورش ضبابي .
كما وجه المحافظ المواطنين بالبقاء في منازلهم كضرورة للحفاظ على صحتهم. كما وجه المحافظ جميع المؤسسات الصحية العاملة في المحافظة برفع جاهزيتها القصوى تحسبا لاي طارى .
واصدر المحافظ قرار تكليف الدكتور ياسر باعزب  مدير عام مكتب الاعلام الدكتور ممثلا لمحافظة ابين  في اللجنة الفنية الوطنية  لاعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.
وخلال اللقاء قدم مدير عام الصحة والسكان الدكتور جمال ناصر امذيب تقرير مفصل عن مجمل  الاجراءات الاحترازية والاستعدادات التي تتم حاليا  لاي طارئ متعلق بفيروس كورونا. 
وفي اطار استعراض الاوضاع في المحافظة  لفت محافظ ابين ان محافظة ابين تعرضت لكافة اشكال التدمير الممنهج والظالم بفعل الحروب السابقة مشيرا اننا  اليوم بحاجة لرص الصفوف  لاعادة البناء والاعمار  والتنمية الشاملة بعيدا” عن كل مظاهر الحرب التي اكتوا بها ابناء ابين ودفعوا الاثمان غالية   في كل المنعطفات السابقة.
*من فضل الشبيبي.

الوسوم
أبين اجتماعا الاجراءات الاحترازية المحافظة فيروس قطاعات كورونا لكافة للوقاية محافظ من موسعا ويناقش يرأس

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق