عدن تايم

محافظ عدن: الإعلان عن مشاريع تنموية خلال أيام

أكد محافظ عدن، أحمد حامد لملس، إعتماد الحكومة لموازنة عاجلة من أجل تنفيذ البرنامج الإستثماري لمحافظة عدن للعام الجاري 2020..مشيراً إلى أن هناك جملة من المشاريع التنموية التي سيتم الإعلان عنها من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال الأيام القادمة .

وشدد محافظ عدن ،خلال ترأسه، اليوم الأحد، إجتماعاً موسعاً للمكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات، هو الاول منذ عام ونصف، بحضور أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، ووكلاء المحافظة، ونائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر ، على تشكيل لجان عمل برئاسة وكلاء المحافظة من أجل متابعة سير العمل في المؤسسات والمرافق الحكومية والارتقاء بها بما يخدم المصلحة العامة .

وأشار المحافظ لملس إلى إهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمحافظة عدن وتحسين الخدمات فيه..مشيراً الى أنه سيتم محاسبة المقصرين في أداء مهامهم.

واضاف: علينا أن نبداء من حيث انتهى الآخرون ،بداية مختلفة وغير روتينية وبالامكانيات المتاحة حيث أن هناك أولويات تتعلق بحياة المواطن وأمنه ومعيشته لا تحتمل التأخير والمماطلة بل تتطلب من الجميع التعاطي معها بجدية ومسؤولية والعمل على وضع الحلول والمعالجات الناجعة والسريعة لها.

وشدد لملس على ضرورة إطلاع كل عضو في المكتب التنفيذي بمسوؤليته الكاملة في مجال عمله وعدم التهاون في أداء مهامه اليومية والإسراع في التعامل مع المشاكل اليومية في إطار صلاحيته وإمكانياته المتاحة.

وأكد التزام الحكومة بتقديم عشرة مليار ريال على دفعتين سيتم تسخيرها لقطاع الخدمات فقط من خلال إنشاء مشاريع خدمية وتنموية ومعالجة مشاكل مرافق الخدمات وليس لإنشاء مشاريع إنشائية لاتخدم هذا القطاع في الوقت الراهن، وسنقوم بتشكيل لجنة لإعداد مصفوفة وبرنامج خدمي وتنموي لهذا الغرض.

إلى ذلك ناقش الاجتماع عدد من القضايا والمشاكل التي تواجه عدد من القطاعات وتعيق عملها وتحد من انشطتها وخدماتها اليومية المقدمة للمواطن.
وفي الاجتماع تم تشكيل لجنة لإعداد مصفوفة عمل وبرنامج تنموي بحسب الاتفاق مع رئيس الوزراء مكونة من
مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والمالية والاشغال العامة والطرق.
كما قرر الاجتماع عقد لقاء اسبوعي برعاية المحافظ بين مكتب الاشغال العامة والطرق ومدراء عموم مديريات العاصمة وعقد لقاءات يومية مع المكاتب التنفيذية كل على حدة.

الوسوم
أيام الإعلان تنموية خلال عدن عن محافظ مشاريع

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق