عدن تايم

محامي يدعو الصحة اليمنية الى التدخل واخلاء مسؤوليتها عن جريمة انسانية بعدن ايدتها وزارة الداخلية

دعا محامي جنوبي، وزارة الصحة اليمنية وناطقها الرسمي ولجنة الطوارئ للتدخل واخلاء مسؤوليتها عن جريمة انسانية تساهم في تفشي جائحة كورونا شهدتها عدن وايدتها وزارة الداخلية باليمن.

وقال المحامي يحيى غالب الشعيبي في تغريدة رصدتها عدن تايم على تويتر: “‏الناطق الرسمي لوزارة الصحة يستوجب تدخلكم لوقف جريمة ضد الانسانية تمثلت بدعوة الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية للتظاهر وتأييدها لرفض حظر التجوال والعزل الصحي لفايروس كرونا”.

واضاف: “وابلاغكم لمنظمة الصحة العالمية تخلوا مسؤؤليتكم مالم فإنكم تساهموا بجريمة ضد الانسانية لاتسقط بالتقادم”.

وكانت اطقم امنية خرجت عصر اليوم للحي التجاري بمدينة كريتر بعدن واجبرت المحلات التجارية والبسطات على الاغلاق تنفيذا لحظر شامل في المدينة لمنع التجمعات احترازا من تفشي فيروس كورونا الذي انتشر بشكل واسع بعدن.

وجوبهت هذه الحملة الامنية بممانعة عدد من المتسوقين ومالكي المحلات والبسطات الذين لجأ عدد منهم الى مهاجمة قوات الامن بالفاظ سيئة ورميهم بحجارة ومخلفات، رافضين الاغلاق او الالتزام بالحظر، الامر الذي دفع بالاطقم الامنية الى مغادرة السوق لاحقا، واعادة فتح المحلات.

واصدرت وزارة الداخلية باليمن بيانا ايدت فيه هذه الفوضى في كريتر كما ايدت المتظاهرين وخروجهم للشارع واكتضاضهم في الاسواق غير مبالية بالاوضاع الصحية المنهارة في المدينة.

وفي تغريدة اخرى قال الشعيبي: “اول وزير  داخلية بالعالم يدعي للخروج للشارع ومنع اجراءات العزل والحظر واجراءات الوقاية ضد كرونا ..اول وزير  داخلية يدعي الناس للتظاهرات وعدم الالتزام لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.. توجيهات وزير الداخلية بالتظاهرات نسخة لكل من *نسخة لمجلس وزراء الداخلية العرب، *نسخة للامم  المتحدة، *نسخة لدول  التحالف  العربي، *نسخة لمنظمة  الصحة العالمية”.
وتزدحم اسواق عدن بشكل كبير جدا خلال هذه الايام، الامر الذي يساهم في تفشي كورونا لاسيما مع ازدياد حالات الاصابة وبلوغها اكثر من 90 حالة معلنة حتى اليوم في عدن.

Advertisement
الوسوم
التدخل الداخلية الصحة الى اليمنية انسانية ايدتها بعدن جريمة عن محامي مسؤوليتها واخلاء وزارة يدعو

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق