عدن تايم

محلل سياسي جنوبي يكشف تداعيات سقوط مارب على الجنوب


اخبار وتقارير



محلل سياسي جنوبي يكشف تداعيات سقوط مارب على الجنوب

الجمعة – 11 سبتمبر 2020 – الساعة 06:54 م

عدن تايم/استماع/رعد الريمي


قال الكاتب والمحلل سياسي الجنوبي نصر هرهرة إن الامر في مارب ليس وليد الصدفة وانما امر له جدوره وابعاده وامتداده وكان متوقع من حين كانت القوات المسمى بالحكومية وصلت إلى فرضة نهم واصبحت اطراف صنعاء تحت نيران هذه القوات غير أننا كنا نسمع على لسان وزراء هذه الحكومة انهم غير مستعدين لاسقاط صنعاء عسكريا وانما لأجل الضغط على الحوثي للوصول للطاولة السياسية.
واضاف هرهرة بمداخلة لقناة عدن المستقلة إلا انه وبعد تسليم فرضة نهم من قبل القوات المعسكرات هناك اصبح موضوع مارب شبة محتوم غير ان مآربه بالنسبة للحوثي هي لأجل اهداف معروفة وهي الكهرباء والنفط والطريق وهي ثلاث اهداف رئيسية يسعى لتحقيقها.
وكشف هرهرة إلأى مدى تأثير اسقاط مارب على المحافظات الجنوبية والجنوب بشكل عام وقال انه بلا شك ان هناك تأثير سوف يشكل ضغطا كبير على الجبهات الجنوبية وخاصة وان المنظومة العسكرية بالشرعية ليس لها اي تأثير ولما تحوية من توجهات مختلفة داخل هذه الجهات العسكرية الحكومية.
ولفت هرهرة كما ان من تداعيات سقوط مارب هو نزوح قوات من مارب إلى محافظات الجنوب وسيكون لها تأثير اضافة للقوات المجودة حاليا في سيئون والمهرة ولم تحرك سكان تجاه مارب.









شاهد ايضا
























Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق