نيوز يمن

مدارس التعليم الأهلي بصنعاء في مرمى خرافات الحوثي

@ صنعاء، نيوزيمن:
السياسية

2020-09-13 12:20:12

ضمن مساعيها لإحكام السيطرة على قطاع التربية، تسعى مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- لفرض أنشطة مدرسية ذات نزعات مذهبية وطائفية على طلاب ومنتسبي المدارس الأهلية في صنعاء.

ووجهت مليشيا الحوثي مديري مكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة، بما وصفته “ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية اللاصفية المناهضة للعدوان وإبرازها في الإذاعة المدرسية والمجلة الحائطية والملصقات وغيرها من الأنشطة”.

وشمل التعميم الحوثي -حصل نيوزيمن على نسخة منه- على تغيير أسماء المدارس الأهلية “ذات المسمى الأجنبي أو تحمل اسم دولة من دول العدوان”، فيما يعدّ توجها لطمس معالم الهوية الثقافية اليمنية.

ومنعت مليشيا الحوثي إقامة مدارس التعليم الأهلى للرحلات المدرسية الاعتيادية خارج المدينة التي تقع المدرسة في محيطها الجغرافي، وتضمن التعميم الصادر بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول الجاري، حظر إقامة الحفلات المدرسية خارج الحرم المدرسي.

واعتبر عاملون في قطاع التربية تعميمات الحوثي على مدارس التعليم الأهلى والخاص، إنما تأتي بهدف سعي الجماعة لفرض أنشطة ثقافية وعقائدية خاصة بالجماعة على طلاب المدارس، ضمن برنامج مستقبلي يسعى لعسكرة مدارس التعليم الأهلى وتعويض خسائر الجبهات من مخرجات هذه المدارس.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق