تحديث نت

مدير عام المعلا يدشن حملة رش المعقمات بالمديرية بمشاركة عربات الدفاع المدني وأكثر من 60 متطوع

دشن مدير عام مديرية المعلا الأستاذ “فهد المشبق” صباح اليوم الأحد بمقر المجمع الصحي حملة رش المعقمات بأحياء وشوارع المديرية بمشاركة عربات الدفاع المدني وأكثر من 60 متطوع والتي تأتي ضمن الاحترازات الوقائية من وباء فايروس كورونا.

وقال المشبق ” أن هذه الحملة التي ندشنها اليوم تأتي في إطار عدد من الحملات نقوم بها بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمديرية والمبادرات التطوعية ضمن الإحترازات الوقائية من وباء فايروس كورونا“.

وأكد “أن كافة الجهود المبذولة بالمديرية لمجابهة الفايروس هي جهود ذاتية وبرغم شحة الإمكانيات والوضع الذي يعيشه العالم بشكل عام وفي عدن بشكل خاص يحتم علينا أن نقدم ما بوسعنا بوجود الخيريين من أبناء المديرية وأبناء عدن بشكل عام.

وأضاف المشبق ” تأتي هذه الحملة تحت رعايتنا وبتنسيق وإشراف من قبل مكتب الصحة بالمديرية برئاسة الدكتور خالد عبد الباقي ومشاركة عربات الدفاع المدني الذين سيقومون بعملية رش الشوارع والطرقات العامة بعد الساعة العاشرة مساءاً أثناء دخول قرار حظر التجوال حيز التنفيذ حتى تكون عملية الرش أكثر سلاسة وتنظيم وستتولى شرطة المعلا بقيادة رئيس الشرطة العقيد محمد العلواني عملية اغلاق الشوارع ومساندة رجال الدفاع المدني في تنفيذ عملية الرش، متابعاً بأن أكثر من 60 متطوع من مؤسسة شباب عدن الواعد سيتولون عملية رش الأحياء وكافة أزقة مديرية المعلا عبر الآت مخصصة لرش المعقمات والمطهرات.

وأوضح مدير مكتب الصحة بمديرية المعلا الدكتور خالد عبدالباقي أن هذه الحملة ستسهم بشكل كبير برفع الوقاية من فايروس كورونا وهي ضمن عدد من الحملات الوقائية أعدها مكتب الصحة بمديرية المعلا وستكون مصاحبة لحملة رش المعقمات كالتوعية الوقائية من الفايروس من خلال نزول وإنتشار عدد من الفرق التطوعية إلى الأحياء والشوارع لتوعية المواطنين بأهمية البقاء بالمنازل والمحافظة على النظافة.

مضيفاً ” أن مكتب الصحة بالمديرية قد خصص رقم طوارئ يستقبل البلاغات على مدار الساعة وعلى المواطنين أن لا يترددوا في الإبلاغ عن أي حالة إشتباه على الرقم التالي 02/244666.

من جانبه أكد العقيد محمد حسن الشميري مدير مصلحة الدفاع المدني بالعاصمة عدن على أهمية مشاركة الدفاع المدني بالحملات الوقائية والاحترازية من وباء فايروس كورونا كون ذلك عمل إنساني يندرج في صميم عمل رجال الدفاع المدني الذين لن يتوانوا عن التواجد وتنفيذ ما يتطلب من مهام تسهم في الحد من إنتشار الوباء.

Advertisement
الوسوم
الدفاع المدني المعقمات المعلا بالمديرية بمشاركة حملة رش عام عربات متطوع مدير من وأكثر يدشن

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق