تحديث نت

مدير مركز العزل الاحترازي بشبوة يقدم استقالته لعدم جاهزية المركز


قال موقع «شبوة حرة» الاخباري وبحسب مصادره أن مدير مركز العزل في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة قدم استقالته لسلطة شبوة ولجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة.
وقال المصدر أن الدكتور سعيد الكوري الذي عُين مديراً لمركز العزل الإحترازي قدم أستقالته احتجاجاً على عدم جاهزية مركز العزل وعدم توفر الحد الأدنى من أدوات الوقاية والسلامة لفريق العاملين وعدم صرف مرتبات للطاقم الطبي المتخصص في مركز العزل الاحترازي.

وأكد المصدر بأن الدكتور الكوري ناشد سلطة شبوة ولجنة الطوارئ ومكتب الصحة بتوفير المقومات الطبية للمركز وصرف حوافز الطاقم الطبي لكن لم تفلح ولم يستمع لمناشدته المتكررة مما اضطره الى تقديم استقالتة.

وأوضح المصدر أن التجهيزات والاستعدادت الطبية والوقائية في مركز العزل ضئيلة جداً حيث أن مجمل ما تم صرفه للمركز من قبل سلطة شبوة ومكتب الصحة هو عبارة عن باكت كمامات وباكت جونتيات وعدد محدود من بدلات قماشية بالإضافة إلى مواد نظافة فقط وهذه الأدوات لا تكفي لتغطية عمل يوم واحد بالشكل الصحيح.

ولفت المصدر إلى أن العزل الاحترازي يفتقر إلى أدنى الخدمات الأساسية، ولا يوجد أي ميزانية تشغيلية لتسيير العمل فيه حيث تحول العمل داخل المركز الى عبئ ذاتي.

يذكر أن مركز العزل ومستشفى عتق رفضوا استقبال عدة حالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا كان اخرها فجر اليوم الخميس 21 مايو 2020 بسبب عدم الايفاء من قبل سلطة شبوة ولجنة الطوارئ بدفع مستحقات الاطباء المداومين بمركز العزل الاحترازي.

وتكشف استقالته الدكتور سعيد الكوري أكاذيب محمد صالح عديو محافظ شبوة وعيدروس بارحمة مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الذي اكدوا في أكثر من مناسبه على جاهزية مركز العزل الاحترازي بالمحافظة.

Advertisement
الوسوم
استقالته الاحترازي العزل المركز بشبوة جاهزية لعدم مدير مركز يقدم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق