عدن الغد

مدير مكتب التربية والتعليم لحج يلتقي قيادة تربية مديرية تبن.

قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لحج.. ” ان العمل بالمعلم البديل يعتبر غير قانوني ولابد من الوقوف تجاه هذه الظاهرة.. ”
جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم الثلاثاء 2019/11/19م مدير إدارة التربية والتعليم الاستاذ محفوظ علي الكيله ورؤساء أقسام التعليم والتوجيه والإختبارات والمشاركة والمجتمعية وتعليم الفتاة بمديرية تبن..
وشدد الدكتور الزعوري في حديثه أن مكتب التربية والتعليم يخطو خطوات تصحيحية ولن يتراجع او يتوانى عنها.. ومنها ظاهرة المعلم البديل .
واضاف الدكتور الزعوري أنه يجب التقيد باللوائح التربوية والتوجيهات والتعاميم الصادرة من وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتنفيذها وسيتم محاسبة كل من يتقاعس او يخل بذلك.. مشدداً على الإلتزام بما حددته اللائحة التربوية بالرسوم المدرسي..
وفيما يتعلق، بمجالس الآباء والأمهات.. أكد الدكتور الزعوري بضرورة أن يكون هناك علاقة متينة مع المجتمع وتظل مجالس الآباء والأمهات النسيج الرابط بين المجتمع والمدرسة وهناك لائحة تحدد مهام وواجبات عملها ونتمنى ان تعمل على دعم ومساندة الإدارات المدرسية مع عدم التدخل في شؤونها.
وخاطب الدكتور الزعوري الحاضرين من قيادات إدارة التربية والتعليم تبن قائلاً..” تعلمون جيداً أن تبن كبرى مديريات المحافظة من حيث عدد المدارس والكثافة الطلابية ونحن نسخر اغلب دعم المنظمات لها.. استشعاراً من مسؤوليتنا ..كما تم تكليف لجان من المختصين في الكتب بالنزول الى بعض المدارس لتذليل الصعاب ومساعدة الإدارات المدرسية لكي تقوم بواجبها على أكمل وجه.. وتم إتخاذ عدداً من الإجراءات وعليكم متابعة تنفيذها ..نحن شركاء ويجب ان تكون تبن قدوة لبقية المديريات في كل الجوانب الإدارية والتربوية والتعليمية”
من جانبه عبر الأستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم تبن ونيابة عن زملائه رؤوساء الأقسام الحاضرين عن إرتياحه لكل الدعم والمساندة التي يوليها مدير مكتب والتربية والتعليم بالمحافظة وكل الشعب والإدارات فيه لتربية تبن.. مشيداً بكل ما تحقق من مشاريع تربوية وتعليمية في تبن..مختتماً حديثه بالقول.. ” سنعمل جميعنا كفريق واحد وبلا هوادة لنجعل تبن بكوادرها ومعلميها وطلابها يتطلعون للتعليم ليحققوا مستقبل واعد. ”
حضراللقاء الاخ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأخت فاء محضار محمد مدير إدارة تعليم الفتاة.
 
* من عدنان سعيد

Advertisement
الوسوم
التربية تبن تربية قيادة لحج مدير مديرية مكتب والتعليم يلتقي

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق