4 مايو

مسؤول امريكي: إيران تبحث عن حرب لا نهاية لها في اليمن

اكدالمبعوث الأميركي الخاص بشؤون إيران براين هوك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، في الرياض،: «إن قادة إيران يرفضون الدبلوماسية ويعمقون جراح اليمن ويدعمون الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة والأسلحة المتطورة، فيما تقدم المملكة والولايات المتحدة الدعم والمساعدة الإنسانية لليمنيين»، مشيراً إلى أن المملكة تريد إنهاء الحرب وإيران تبحث عن حرب لا نهاية لها.

وأكد وقوفه مع المملكة والدول الخليجية، داعياً مجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران في أكتوبر المقبل لتأمين الاستقرار في المنطقة. وقال إن المملكة تستثمر في شعبها لبناء مستقبل مشرق من خلال رؤية 2030 بخلاف النظام الإيراني الذي يخسر لدعمه الإرهاب والخراب والفشل.

وأوضح هوك أن إيران قامت بنقل الأسلحة إلى الحوثيين منذ عام 2016 وما زالت مستمرة بذلك، إذ إن هناك شحنتي أسلحة إيرانية صودرت في نوفمبر وفبراير الماضيين، وهذا انتهاك للقرارات الدولية. كما صودرت أيضا أمس أسلحة في طريقها إلى الحوثي للهجوم على المملكة وهي دولة من دول العشرين.

وأكد أن السعودية والدول الأخرى يعملون مع مبعوث الأمم المتحدة لدفع العجلة السياسية في اليمن، وقد دعمت مقترحاته بما يخص وقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء والطرق الرئيسة، ودعم الرواتب المدنية، إلى جانب قيامها بعملية سياسية شاملة.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق