ابابيل نت

مسلحون من الصبيحة يختطفون قائدا بارزا في قوات العمالقة ردا على اعتقال قائد لواء في عدن

أفرجت السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن عن اثنين من قادة قبائل الصبيحة، وستة من مرافقيهما، بعد أن تم اعتقالهم، السبت الماضي، من فندق بيروت، الواقع وسط مدينة الشيخ عثمان.

وقال مصدر أمني إن المجلس الانتقالي الجنوبي وجه، يوم الاثنين، بالإفراج عن العميد الطالبي، والشيخ بجاش محمد علي، و6 مرافقين لهما، وتم تسليمهم إلى قيادة قوات الحزام الأمني في “الصبيحة”.

وأفاد المصدر أن عملية الإفراج جاءت بعد أن قام مسلحون من “الصبيحة”، صباح أمس، باختطاف قائد عسكري رفيع يعمل في قوات العمالقة، و12 من مرافقيه، تقطعوا له في الطريق الساحلي الذي يربط المخا بمدينة عدن.

ومن المتوقع أن يقوم مسلحو “الصبيحة” بالإفراج عن القائد العسكري ومرافقيه الـ 12، بعد الإفراج عن الثمانية الأشخاص الذين تم اعتقالهم في عدن.

وكان مسلحون قبليون، في مديرية الصبيحة، التابعة لمحافظة لحج، اختطفوا صباح الاثنني، قائداً عسكرياً في ألوية العمالقة، وعدداً من مرافقيه، رداً على قيام قوات أمنية، السبت الماضي، باعتقال العميد أحمد محمد الطالبي الأغبري، قائد ما أُسمِي بـ “لواء الصبيحة”، وأركان حرب هذا اللواء، وجنديين كانا برفقتهما.

وقالت مصادر محلية متطابقة إن عشرات المسلحين، من قبيلة الأغابرة، اعترضوا طريق قائد عسكري ضمن ألوية العمالقة في الساحل الغربي، وحوالي 10 من مرافقيه، في الخط الساحلي الذي يربط المخا بمدينة عدن، وإجبارهم على التوقف، ومن ثم اختطافهم إلى منطقة الصبيحة.

وأوضحت المصادر أنه تم تشكيل لجنة وساطة للتدخل، والافراج عن المختطفين لدى قبيلة الأغابرة، وأن اللجنة تعهدت ببذل كافة الجهود للإفراج عن العميد الطالبي الأغبري ومرافقيه.

Advertisement
الوسوم
اعتقال الصبيحة العمالقة بارزا ردا عدن على في قائد قائدا قوات لواء مسلحون من يختطفون

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق