المندب نيوز

مشائخ ومقادمة سقطرى يباركون إعلان الإدارة الذاتية ويثمنون جهود مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية

سقطرى (المندب نيوز) خاص

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى في عاصمة المحافظة مدينة حديبو اجتماعاً موسعاً لمشائخ ومقادمة ووجهاء المحافظة الذين تقاطروا من كل المناطق الشرقية والغربية ومن مدينة حديبو.

وأكد المجتمعون مباركتهم لقرار الإدارة الذاتية الذي أعلن عنه المجلس الانتقالي الجنوبي، معتبرين الخطوة مهمة وصائبة للتخلص والتحرر من هيمنة حزب الإصلاح والاخوان المسلمين.

وصدر عن الاجتماع بيان تضمن عدة رسائل هامة، فيما يلي نصه:

نص البيان :

بیان الاجتماع الموسع للمشائخ والمقادمة والوجهاء بمحافظة ارخبيل سقطرى الاربعاء 3 يونيو 2020م.

عقد من مشائخ ووجهاء المحافظة اجتماعا موسعاً في مدينة حديبوه يمثلون فيه كل مناطق ومراكز وقرى الأرخبيل، حيث وقفوا فيه على عدد من القضايا المتصلة بالواقع الراهن الذي تشهده المحافظة اجتماعياً وعسكريا وأمنيا، وكذا على الصعيد التنموي والخدمات العامة .

وخلص الاجتماع بعد المناقشة الجادة والمستفيضة حول القضايا الآنفة الذكر إلى الاتي :

1 ) يبارك المجتمعون قرار الإدارة الذاتية التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي، باعتباره مسارا صائباً للتحرر من هيمنة سلطة حزب الاصلاح تحت مظلة الشرعية، ويؤيدون موقف المجتمع السقطري للانتقاني و المعلن عنه في كلا من مركز فبهتن ومراكز الشريط الساحلي الغربي ومديرية قلنسية ومرکر نوجد مع تتابع أعلان نفس الموقف لبقية مراكز حديبوه والمناطق الشرقية للإدارة الذاتية للانتقالي في الأيام القادمة وذلك بعد تجاهل الشرعية مطالب متكررة ، لإقالة المحافظ رمزي محروس بسبب تصرفاته الاقصائية الحزبية المرفوضة من المجتمع.

۲) لا يتفق المشايخ و الوجهاء، مع ما جاء في بيان المحافظ أثناء لقائه بعدد من اتباع حزب الاصلاح، تحت مسمى مشايخ وأعيان المحافظة متسترا بالشرعية ويعتبرون نشرة استهلاکا إعلاميا.

۳) يشيد مشائج الأرخبيل بجهود دول التحالف عبر قوات الواجب ۸۰۸ في ايقاف أي توثر عسكري أو أمني بين طرفي السلطة والانتقالي في المحافظة وبما يخدم الحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي.

4) يثمن المجتمعون جهود مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والدور الريادي لممثلها السيد / خلفان بن مبارك المزروعي في مجال دعم الخدمات العامة والتنمية والإغاثة الانسانية والتي ساهمت في تخفيف المعاناة من أبناء سقطرى جراء استمرار تبعات الحرب ومخاطر تفشى فيروس کورونا.

5 ) يطالب المجتمعون التحالف والحكومة بتسيير رحلات طيران ( رویال جيت ) لسقطرى لتسهيل نقل المرضى والمساعدات الطبية الضرورية ونقل العالقين من المحافظات عبر طيران اليمنية إلى سقطری.

6) يطالب المجتمعون دول التحالف عبر قوات الواجب ۸۰۸ في سقطرى وكذا القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بتشديد المراقبة على سواحل الأرخبيل للقبض على أي عملية ترمي إلى تهريب السلاح للجزيرة مع تنامي الإرهاب في المنطقة.

۷) يستنكر المجتمعون الدعوة التي أطلقها المدعو عیسی بن یاقوت بطلب المدد من المهرة لمواجهة الانتقالي ومن يقف معه من دول التحالف تنفيذا لأجندات خارجية معروفة ومرفوضة مجتمعيا، حيث يجدد المشايخ عدم اعترافهم بالمذكور شيخا لمشایخ سقطرى.

وفي الختام نسأل الله أن يظل أرخبيلنا وأهلة أمنا ومستقرة ومسالمة على الدوام .

( والله الموفق )

صادر عن الاجتماع الموسع للمشايخ محافظة أرخبيل سقطرى

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق